أخنوش يترأس أول اجتماع للحكومة الجديدة ويخصصه لمناقشة الخطوط العريضة لبرنامجها

ترأس عزيز أخنوش، اليوم الاثنين، أول اجتماع للمجلس الحكومي بصفته رئيسا للحكومة الجديدة التي عين الملك محمد السادس أعضاءها يوم الخميس الماضي، وهو الاجتماع الذي خصص لمناقشة الخطوط العريضة للبرنامج الحكومي.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن البرنامج الحكومي ينشد تحقيق التحول الاقتصادي والاجتماعي، ويستمد روحه وفلسفته من التوجيهات الملكية المرتكزة على تعزيز قيم التماسك الاجتماعي وتكافؤ الفرص والفعالية والشفافية، ويهدف إلى تفعيل مضامين النموذج التنموي الجديد.

وتابع البلاغ أن هذا البرنامج، الذي ينهل من مضامين برامج أحزاب الأغلبية المتضمنة لالتزامات واضحة استجابة لتطلعات المواطنات والمواطنين، يرتكز على محاور أساسية تهدف إلى تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، وتحفيز الاقتصاد الوطني بما يعزز التشغيل، وتكريس الحكامة الجيدة في التدبير العمومي.

وسيضع هذا البرنامج في صلب أولوياته الاشتغال المتواصل على تحسين مردودية بعض القطاعات، ومواصلة تنفيذ الاستراتيجيات السابقة التي أعطت نتائج إيجابية وواعدة، وفق الوثيقة نفسها، كما سيشكل أساس التعاقد مع البرلمان والمواطنين، وميثاق شرف ستلتزم الحكومة من خلاله بتعبئة كل القوى والطاقات الحية للبلاد من فاعلين اقتصاديين واجتماعيين لإنجاح ما يعد بتحقيقه.

الجمعة 9:00
مطر خفيف
C
°
18.11
السبت
15.03
mostlycloudy
الأحد
16.95
mostlycloudy
الأثنين
18.4
mostlycloudy
الثلاثاء
18.6
mostlycloudy
الأربعاء
19.04
mostlycloudy