أخنوش يُعلن تشكيل الأغلبية الحكومية ويُبرز أسباب اختيار حزبي الاستقلال و"البام"

أعلن رئيس الحكومة المغربية المعين من طرف الملك محمد السادس، عزيز أخنوش، صباح اليوم بالرباط، بصفة رسمية، تشكيل الأغلبية الحكومية، مكونة من حزبه التجمع الوطني للأحرار، وحزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة.

وأبرز أخنوش في لقاء الإعلان عن الأغلبية الحكومية التي عرفت حضور الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، والأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، أسباب اختيار هذين الحزبين، بالتركيز على الأصوات المحصل عليها والتاريخ والبرامج الانتخابية لها.

وقال أخنوش في هذا السياق، أن الأحزاب الثلاثة هي توجه للإرادة الشعبية، حيث أن الأحزاب الثلاثة نجحت في غالبية كبيرة في إقناع المواطنين كما عبرت عن ذلك صناديق الاقتراع، مضيفا في السياق التاريخي، أن الإستقلال والأصالة المعاصرة تتقاسم مع حزب الأحرار "الشيء الكثير" تاريخيا وحاضرا ومستقبلا.

وأبرز أخنوش في كلمته السبب الثالث لاختيار الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال لتشكيل الأغلبية الحكومية، ويتعلق الأمر بالبرامج الانتخابية التي خاض بها هذان الحزبان انتخابات 8 شتنبر، خيث قال بأن برامجهما تتقاطع مع البرنامج الانتخابي لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وأضاف أحنوش في هذا الصدد، بأن البرامج الانتخابية للأحزاب الثلاثة، ستُشكل أرضا خصبة لبرنامج حكومي قوي، سيكون لها انعكاسات إيجابية على المواطنين ولما فيه خير للبلاد حسب تعبير رئيس الحكومة المعين.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن لقاء الإعلان عن الأغلبية، أكتفى بالتأكيد الرسمي على الأحزاب التي ستشكل الحكومة، وكلمة الأمناء العامون للأحزاب المشاركة، وتأجيل توزيع الحقائب الوزارية والمناصب إلى وقت لاحق.

الجمعة 6:00
غيوم متناثرة
C
°
15.55
السبت
15.74
mostlycloudy
الأحد
17.3
mostlycloudy
الأثنين
18.89
mostlycloudy
الثلاثاء
19.1
mostlycloudy
الأربعاء
18.3
mostlycloudy