أردوغان: من حقنا امتلاك أسلحة نووية مثل أمريكا

 أردوغان: من حقنا امتلاك أسلحة نووية مثل أمريكا
الصحيفة - متابعة
الخميس 5 شتنبر 2019 - 13:00

تساءل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن السبب في امتلاك البلدان المتقدمة أسلحة نووية، في وقت تعترض فيه أمريكا على امتلاك بلاده المنظومة الدفاعية الروسية "إس-400".

وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها بمنتدى اقتصادي في مدينة سيواس التركية، "بعض الدول المتقدمة تمتلك العديد من الرؤوس النووية، وقد التقيت أحد الرؤساء وأخبرني بأن بلاده تمتلك 7500 رأس نووي".

وأكد أردوغان أن الولايات المتحدة وروسيا تمتلكان عشرات الآلاف من الصواريخ النووية، مضيفا "يمتلكون صواريخ نووية، ولا يريدون مني امتلاك صاروخ يعمل بالطاقة النووية"، مشددا على أن بلاده "ستستكمل الآن عمليات شراء منظومة "إس-400" الروسية، ويمكننا شراء صواريخ باتريوت من الولايات المتحدة، وهي أنظمة دفاعية وليست هجومية".

صحراويو تندوف.. حان وقت التحرر من اللاّخِيار

بعد نصف قرن من الانتظار، لم يعد سؤال المستقبل بالنسبة إلى الصحراويين الموجودين في مخيمات تندوف، جنوب الجزائر، سؤالا مؤجلا إلى ما لا نهاية، فالأجيال التي وُلدت في تلك المخيمات، ...

استطلاع رأي

هل تتوقع أن تخسر إيران الحرب ضد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل؟

Loading...