أرسلت أول شحنة.. أوغندا تبدأ رسميا تصدير الهواتف إلى المغرب

أعلنت دولة أوغندا الإفريقية عن تصديرها لأول شحنة من الهواتف النقالة  العادية والذكية المحلية الصنع إلى الخارج، وبالضبط إلى المغرب، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية إفريقية، مشيرة إلى أن هذه الشحنة هي أول صادرات أوغندا من الهواتف النقالة إلى الخارج في تاريخها.

وحسب ذات المصادر، فإن شحنة الهواتف الأوغندية المُصدرة إلى المغرب، بلغت 18 ألف هاتف نقال، وقد تم تصديرها إلى المغرب خلال الأيام القليلة الماضية، وتُعتبر هذه الشحنة هي أول الانتاجات المحلية في أوغندا من الهواتف العادية والذكية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الشركة التي تقف وراء صناعة الهواتف المحلية في أوغندا، هي شركة "سيمي تيكنولوجيس" Simi Technologies التابعة لشركة Engo Holdings الصينية المتواجدة في أوغندا، وتتخصص في تركيب وإنتاج الهواتف محليا في مقاطعة موكونو الأوغندية.

وأشار نفس المصدر، أن هذه الشركة الصينية، فتحت وحدتها الصناعية في أوغندا في نونبر من العام الماضي 2019، وقد بدأت عمليات الإنتاج في الشهور الأخيرة، وتصل قدراتها لإنتاج ألفين هاتف من الهواتف العادية، و 1,500 هاتف ذكي، و 800 حاسوب، و2,000 شاحن كهربائي، 4,000 موصل يو إس بي، و 4,000 سماعات الأذن الخاصة بالهواتف.

وقال وزير الاستثمار الأوغندي، إيفلين أنيت، عقب الإعلان عن تصدير أوغندا أولى صادراتها من الهواتف النقالة إلى المغرب، بأن هذا الأمر هو خطوة مهمة في صادرات دولة أوغندا، وسيكون لصادرات الهواتف إلى الخارج عائدات مهمة على البلد.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن عدد من الشركات الصينية قامت بفتح العديد من الوحدات الصناعية في مختلف دول العالم الثالث، لإنتاج الهواتف والأجهزة التكنولوجية، مستفيدة من اليد العاملة الرخيصة وضرائب ذات التكلفة المنخفضة، وتُعتبر أوغندا واحدة من هذه البلدان.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy