أرقام 2019.. تركيا تواصل استقطاب المغاربة وتتلقى 6 ملايير درهم من جيوبهم

 أرقام 2019.. تركيا تواصل استقطاب المغاربة وتتلقى 6 ملايير درهم من جيوبهم
الصحيفة - بديع الحمداني
السبت 15 فبراير 2020 - 13:40

كشفت وزارة السياحة التركية بخصوص الأرقام المتعلقة بأعداد السياح الأجانب الذين زاروا تركيا خلال السنة الماضية 2019، عن استمرار تزايد أعداد السياح المغاربة على هذا البلد خلال السنوات الأخيرة.

وحسب الأرقام الإحصائية التي كشفت عنها وزارة المذكورة في هذا السياق، فإن عدد المغاربة الذين زاروا تركيا خلال 2019 بلغ بالضبط 234 ألفا و264 مغربيا، بزيادة فاقت 32 بالمائة مقارنة بما تم تسجيله في سنة 2017، ما يعني أن توافد المغاربة على تركيا في ارتفاع مستمر.

ووفق ذات المصدر، فإن عدد السياح المغاربة المتوافدين على تركيا ارتفع من 114 ألف و155 سائحا مغربيا في 2017 إلى أزيد من 234 ألفا في السنة الماضي 2019، وهو رقم مرشح للارتفاع في السنوات المقبلة باستمرار.

ووصل المبلغ الذي أنفقه السياح المغاربة في تركيا وفق تقديرات عثمان شريف العلمي عن وكالة أطلس المغربية للأسفار حسب موقع موروكو وورلد نيوز، حوالي 6 ملايير درهم خلال سنة 2019، ويمثل هذا المبلغ نسبة 30 في المائة مما أنفقه المغاربة على السياحة في نفس العام، والتي بلغت 21 مليار درهم.

وأظهرت أرقام وإحصائيات وزارة السياحة التركية، أن المغرب يدخل ضمن 5 دول إفريقية أكثر زيارة لتركيا من طرف مواطنيها، في حين يتصدر الجزائريون المرتبة الأولى بعدد 295 ألف و512 سائحا جزائرية زار تركيا في 2019، وهو رقم غير بعيد عن الرقم المغربي.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن تركيا أصبحت وجهة سياحية عالمية بفضل مؤهلاتها السياحية المتعددة والتسهيلات التي توفرها للسياح الأجانب، إضافة إلى البنية التحتية الجيدة التي تتوفر عليها والعروض السياحية المتنوعة التي تقدمها.

وصارت تركيا في السنوات الأخيرة وجهة جد مفضلة للمغاربة رغم البعد الجغرافي، ويلعب غياب التأشيرة دورا مهما في هذه المسألة، حيث ساهمت تسهيلات السفر في توجه أعداد مهمة من السياح المغاربة إلى هذا البلد الذي أصبح مثار إعجاب من طرف المغاربة.

كما تلعب المسلسلات والأعمال الدرامية التركية دورا مهما في استقطاب المغاربة، حيث أصبح المغاربة في السنوات الأخيرة يتابعون الأعمال التركية على نطاق واسع، وهو ما يدفع عدد من المغاربة للتوجه إلى تركيا السياحة تحت تأثير مشاهد المسلسلات والأفلام التركية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...