أزمة المغرب والجزائر تنقل مباراة "الخضر" أمام دجيبوتي لحساب تصفيات "المونديال" إلى مصر

دفعت الأزمة الديبلوماسية بين الجزائر والمغرب، إلى اتخاد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، قرار نقل مواجهة منتخب "الخضر" أمام مضيفه دجيبوتي، عن الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم، المقررة في 10 نونبر المقبل، (نقلها) إلى مصر، بعد أن كان من المرتقب أن تجرى بمدينة مراكش.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة داخل الـ CAF، أن الأخير راسل الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن إقامة مباراة منتخب دجيبوتي أمام ضيفه الجزائري، على أرضية ملعب الدفاع الجوي بالعاصمة القاهرة، في الوقت الذي طالبت السلطات الأمنية إجراءها في ملعب "برج العرب" بمدينة الاسكندرية.

ويأتي هذا القرار، بالرغم من تشبث اتحاد دجيبوتي لكرة القدم، برئاسة سليمان وابيري، بإستضافة مواجهة منتخبه الوطني أمام الجزائر، على أرضية الملعب الكبير لمدينة مراكش، بالنظر للعلاقات الجيدة التي تربط الدولتين، حيث احتضن المغرب لقائين سابقين أمام كل من النيجر وبوركينا فاسو، لحساب التصفيات نفسها.

جدير بالذكر، أن وزارة الشباب والرياضة في دولة دجيبوتي تلقت ضغوطات ديبلوماسية كبيرة من السلطات الحكومية الجزائرية، من أجل الضغط على الاتحاد الكروي المحلي، قصد إقامة المباراة خارج الأراضي المغربية، في خلط واضح للسياسة بشؤون الرياضة.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy