أزيد من 200 مستوطن يقتحمون باحات "الأقصى"

 اقتحم 221 مستوطنا ، اليوم الأربعاء ، باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية ، بأن المستوطنين اقتحموا باحات المسجد من باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في مصلى باب الرحمة ، قبل مغادرتهم من جهة باب السلسلة.

ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين ، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني على الأقصى وعلى المسلمين ، فيما يرفض المرابطون في الأقصى كافة محاولات الاحتلال لتقسيمه.

وعادة ما تجري الاقتحامات على شكل مجموعات تقوم بجولات داخل المسجد ، حيث تجري في الفترة الصباحية وفترة ما بعد صلاة الظهر ، وتتم هذه الاقتحامات من خلال (باب المغاربة) في الجدار الغربي للمسجد الأقصى الذي تسيطر عليه شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق آخر ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم ، 27 مواطنا فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة ضمنهم أطفال.

وقال نادي الأسير ، في بيان ، إن قوات الاحتلال قامت باعتقال هؤلاء المواطنين من بلدتي حزما والرام بالقدس بينهم أسرى سابقون وفتية ، ومن مخيم الجلزون ، وبلدات دير أبو مشعل ، ودير نظام في رام الله وزيتا جماعي ن جنوب نابلس ، وجيوس بقلقيلية ، ومن بيت لحم والأغوار الشمالية وأريحا.

وتشن قوات الاحتلال حملات مداهمة يومية في مدن الضفة الغربية وبلداتها ، وتعتقل خلالها عشرات المواطنين الفلسطينيين بحجج وذرائع متعددة.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy