أزيد من 200 مستوطن يقتحمون باحات "الأقصى"

 أزيد من 200 مستوطن يقتحمون باحات "الأقصى"
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 26 فبراير 2020 - 16:17

 اقتحم 221 مستوطنا ، اليوم الأربعاء ، باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية ، بأن المستوطنين اقتحموا باحات المسجد من باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في مصلى باب الرحمة ، قبل مغادرتهم من جهة باب السلسلة.

ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين ، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني على الأقصى وعلى المسلمين ، فيما يرفض المرابطون في الأقصى كافة محاولات الاحتلال لتقسيمه.

وعادة ما تجري الاقتحامات على شكل مجموعات تقوم بجولات داخل المسجد ، حيث تجري في الفترة الصباحية وفترة ما بعد صلاة الظهر ، وتتم هذه الاقتحامات من خلال (باب المغاربة) في الجدار الغربي للمسجد الأقصى الذي تسيطر عليه شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق آخر ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم ، 27 مواطنا فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة ضمنهم أطفال.

وقال نادي الأسير ، في بيان ، إن قوات الاحتلال قامت باعتقال هؤلاء المواطنين من بلدتي حزما والرام بالقدس بينهم أسرى سابقون وفتية ، ومن مخيم الجلزون ، وبلدات دير أبو مشعل ، ودير نظام في رام الله وزيتا جماعي ن جنوب نابلس ، وجيوس بقلقيلية ، ومن بيت لحم والأغوار الشمالية وأريحا.

وتشن قوات الاحتلال حملات مداهمة يومية في مدن الضفة الغربية وبلداتها ، وتعتقل خلالها عشرات المواطنين الفلسطينيين بحجج وذرائع متعددة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...