أزيد من 40 في المائة من البرتغاليين غير قادرين على تكاليف أسبوع عطلة!

 أزيد من 40 في المائة من البرتغاليين غير قادرين على تكاليف أسبوع عطلة!
الصحيفة - وكالات
الأحد 4 غشت 2019 - 9:00

أفاد مكتب الإحصائيات التابع للاتحاد الأوروبي (يوروستات) بأن نحو 41,3 في المائة من البرتغاليين أكدوا عدم توفرهم على الإمكانيات المادية التي تمكنهم من تحمل أعباء أسبوع واحد من العطلة في السنة.

وحسب المعطيات التي تم نشرها من طرف "يوروستات"، فإن هذه النسبة تحسنت مقارنة مع سنة 2009، السنة التي أكد فيها 63,3 بالمائة من البرتغاليين عدم قدرتهم على تحمل تكاليف أسبوع واحد من العطلة بعيدا عن ديارهم.

ويضع هذا الرقم البرتغال في المرتبة الثامنة من بين البلدان الأعضاء بالاتحاد الأوروبي التي تتوفر ساكنتها على إمكانيات أقل لتحمل هذا العبء، وذلك ضمن قائمة تتصدرها رومانيا (58,9 في المائة)، وكرواتيا (51,3 في المائة)، واليونان (51 في المائة)، وقبرص (51 في المائة)، وإيطاليا (43,7 في المائة).

وفي المقابل، تم تسجيل النسب الأكثر انخفاضا بكل من السويد (9,7 في المائة)، ولوكسومبورغ (10,9 في المائة)، والدنمارك (12,2 في المائة)، والنمسا (12,4 في المائة)، وفنلندا (13,3 في المائة).

وفي عموم الاتحاد الأوروبي، سجل 28,3 في المائة من الأوروبيين عدم قدرتهم على تسديد تكاليف أسبوع من العطلة في السنة، مقابل 39,5 بالمائة في 2013.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...