أساتذة بمعهد السينما يخرجون للاحتجاج بالرباط

 أساتذة بمعهد السينما يخرجون للاحتجاج بالرباط
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 14 ماي 2019 - 15:04

احتج عدد من الأساتذة الزائرين العاملين بالمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط، اليوم الثلاثاء، أمام مقر وزارة الثقافة والاتصال، على عدم توصلهم بمستحقاتهم منذ الموسم الدراسي 2016/2017، وهو ما أثار سخط الأساتذة الذين عملوا بالمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما منذ افتتاحه كأساتذة زائرين في تخصصات أساسية كالإخراج والمونتاج والسيناريو وتقنيات الصورة والصوت.

وعبر الأساتذة على عن غضبهم بسبب ما وصلت إليه الأوضاع خصوصا مع توالي تغيير مديري المعهد وفشل جهودهم في التفاوض مع المدراء المتعاقبين، حيث تفشل المفاوضات في كل مرة، لعدم توفر هذه المؤسسة الجامعية العليا على مدير رسمي منذ سنتين.

وأكد الأساتذة الزائرون، تشبتهم بمطلب تسوية وضعيتهم أسوة بزملائهم، واستمرارهم في الاحتجاج إلى غاية تحقيق مطالبهم وتمكينهم من أجورهم التي حرموا منها منذ 3 سنوات، مستنكرين في الوقت نفسه الانتقائية والعنصرية التي مورست ضد مجموعة منهم، بعد توصل عدد من الأساتذة الزائرين الأجانب وبعض المغاربة “المقربين من الإدارة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...