أسعار الذهب تتماسك بفضل مخاوف التجارة والنمو

 أسعار الذهب تتماسك بفضل مخاوف التجارة والنمو
الصحيغة - متابعة
الأثنين 12 غشت 2019 - 9:26

تماسكت أسعار الذهب في ظل تداولات هزيلة، بسبب عطلة اليوم الاثنين في مجموعة من الدول، لتظل قرب المستوى المهم البالغ 1500 دولار، إذ تلقت الدعم من الضبابية المحيطة بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ومخاوف من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

ولم يسجل الذهب في المعاملات الفورية تغيرا يذكر عند 1496.42 دولار للأوقية (الأونصة)، فيما استقرت الأسعار في العقود الأمريكية الآجلة عند 1508.10 دولار للأوقية.

والعديد من الأسواق في آسيا، بما في ذلك سنغافورة واليابان، مغلقة في عطلة يوم الاثنين.

وأطلق تصاعد الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم موجة ارتفاع قوية لأسعار الذهب، التي صعدت نحو ستة بالمائة منذ بداية الشهر الجاري.

وبرزت المخاوف بشأن الآثار المدمرة للحرب التجارية بفعل تحذير صادر عن جولدمان ساكس بشأن تنامي خطر الركود، وقول البنك إنه لم يعد يتوقع إبرام اتفاق تجاري قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ست جرى في 2020.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0,1 بالمائة إلى 16.93 دولار للأوقية، فيما زاد البلاتين 0,3 بالمائة إلى 861.29 دولار، وربح البلاديوم 0,3 بالمائة إلى 1425.88 دولار للأوقية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...