أفيلال يحسم غرفة التجارة بطنجة للاستقلاليين ويكسر طموح الأربعين في العودة للرئاسة

انتُخب المرشح الاستقلالي عبد اللطيف أفيلال رئيسا جديدا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الاثنين، خلفا لعمر مورو، وهو الواقع الذي فرضه الاتفاق الثلاثي بين أحزاب "الاستقلال" و"التجمع الوطني للأحرار" و"الأصالة والمعاصرة".

واستطاع أفيلال الحصول على تزكية حزبه في مواجهة الرئيس الأسبق للغرفة، عبد السلام الأربعين، الذي كان يرغب في العودة إلى موقعه القديم قبل أن يحسم الأمين العام للحزب، نزار بركة، في هوية مرشحه.

وتقدم أفيلال للترشح وحيدا ليتمكن من حصد 81 صوتا مقابل امتناع 5 أعضاء عن التصويت، في الوقت التي حصل فيه التجمعي الحسين بن الطيب على منصب النائب الأول و"البامي" محمد سعيد أهروش على منصب النائب الثاني، وحصل عبد الحميد احسيسن من التجمع الوطني للأحرار على منصب النائب الثالث، وأنوار أربعي عن حزب الاستقلال على منصب النائب الرابع.

وضم المكتب أيضا اللامنتمين عبر عبد الحفيظ الشركي الذي حصل على صفة أمين المال، وحزب الحركة الشعبية، الذي نال ممثله أشرف بوجير على صفة نائب أمين المال، بالإضافة إلى حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي حصل ممثله بدر الدين أوخيار على منصب نائب المقرر، في حين اختير مصطفى بن ناجي على صفة مقرر.

الجمعة 9:00
سماء صافية
C
°
19.27
السبت
19.39
mostlycloudy
الأحد
19.66
mostlycloudy
الأثنين
19.06
mostlycloudy
الثلاثاء
18.75
mostlycloudy
الأربعاء
19.32
mostlycloudy