أكثر من 381 مسافرا استعملوا مطار وجدة في 7 أشهر

 أكثر من 381 مسافرا استعملوا مطار وجدة في 7 أشهر
الصحيفة من الرباط
الأحد 8 شتنبر 2019 - 21:42

بلغ عدد المسافرين الذين استعملوا مطار وجدة - أنجاد خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية أزيد من 381 ألف مسافر، وفق معطيات للمكتب الوطني للمطارات.

وبحسب المصدر، فقد وصل عدد المسافرين الذين عبروا هذا المطار بمتم يوليوز 2019 إلى ما مجموعه 381 ألف و751، مقابل 364 ألف و78 خلال الفترة ذاتها من سنة 2018، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 4,85 في المائة.

وبذلك، استأثر مطار وجدة بـ2,71 في المائة من حجم النقل الجوي المسجل على مستوى مختلف مطارات المملكة، ليحتل المرتبة الثامنة على الصعيد الوطني، والثانية جهويا بعد مطار الناظور - العروي.

ويرتبط مطار وجدة بعدد من المطارات الأوروبية، خاصة بفرنسا عبر باريس ومرسيليا وبوفيه وستراسبورغ، وبلجيكا عبر بروكسيل وشارلوا، وألمانيا عبر دوسلدورف، وهولندا عبر أمستردام.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...