ألمانيا تُخصص 50 مليون أورو لإعادة مواطنيها من المغرب والعالم

قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، خلال ندوة صحفية أمس الثلاثاء، إن ألمانيا رصدت مبلغا ماليا قدره 50 مليون أورو، من أجل إعادة مواطنيها العالقين في مختلف مناطق العالم، جراء إيقاف الرحلات الجوية تفاديا لتفشي وباء كورونا في العالم.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء العالمية رويترز، نقلا عن هايكو ماس، فإن السياح الألمان عالقون في عدد من البلدان، من بينها المغرب وجمهورية الدومينيكان، والفلبين والمالديف. وقد أشار إلى برمجة عدد من الرحلات لإعادتهم من هذه البلدان.

وطالب هايكو ماس من المواطنين الألمان بالبقاء في بلدانهم وحذّرهم من السفر إلى الخارج، من أجل تفادي بقائهم عالقين في البلدان التي يحلون بها كسياح، حيث قال "لا نريد أن نرى سياح آخرين عالقين في الخارج"، وأشار إلى أن الرحلات محدودة عبر العالم الآن.

وخصصت ألمانيا مبلغ 50 مليون أورو لدفع تكاليف إعادة مواطنيها من الخارج على متن طائرات ستتكفل بإعادتهم، خاصة أن المئات من الألمان ظلوا عالقين في عدد من البلدان، ومن أبرزها المغرب التي يوجد به حاليا الالآف من السياح الأجانب يريدون الرحيل.

هذا، وتدجدر الإشارة إلى أن تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد -19" في العالم، دفع بعدد كبير من البلدان العالمية إلى وقف الرحلات الجوية منها وإليها، خاصة البلدان التي لم تعرف بعد تفشيا كبيرا للوباء داخلها.

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الإثنين في خطاب للشعب الفرنسي، عن توقف البلاد بشكل كامل وإغلاق المجال الجوي في وجه الرحلات الدولية، مشيرا إلى أنه سيتم إغلاق جميع حدود أوروبا لمنع تفشي وباء كورونا.

وتُعتبر إيطاليا من أكثر البلدان الأوروبية بوباء فيروس كورونا حيث سقط المئات قتلى بهذا الوباء إضافة إلى آلاف المصابين.

وبخصوص المغرب، فإن عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع إلى 44 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، في حين بلغ عدد القتلى إلى حدود الساعة شخصين فقط، امرأة تبلغ من العمر 89 سنة، وشخص من مدينة سلا يبلغ من العمر 74 سنة.

الخميس 18:00
غيوم متناثرة
C
°
16.48
الجمعة
17.33
mostlycloudy
السبت
15.43
mostlycloudy
الأحد
16.71
mostlycloudy
الأثنين
17.65
mostlycloudy
الثلاثاء
17.85
mostlycloudy