أمريكا تستعيد كلابها العسكرية المُدرّبة من المغرب بسبب "سوء الرعاية"!

قامت الولايات المتحدة الأمريكية باستعادة 10 كلاب عسكرية مدرّبة من المغرب، بعدما كشف تحقيق أنجزته المفتشية العامة التابعة للخارجية الأمريكية عن وجود سوء استعمال لهذه الكلاب المتخصصة في استكشاف المتفجرات والقنابل في المغرب.

وحسب مصادر إعلامية متخصصة، فإن التحقيق الأمريكي الذي أُنجز حول الكلاب العسكرية الأمريكية التي تم منحها بموجب برنامج تعاون لعدد من الدول الصديقة، مثل الأردن والمغرب ومصر، لمساعدتها في محاربة التهديدات الإرهابية، كشف عن وجود سوء استعمال كبير لهذه الكلاب.

وأضاف ذات المصدر، إن الولايات المتحدة استعادت في شهر غشت الماضي 10 كلاب من هذا النوع من المغرب، تبين أن المصالح الأمنية المغربية لا تستخدم هذه الكلاب في الغرض الذي تتخصص فيه، ألا وهو استكشاف واستشعار أماكن وجود القنابل والمتفجرات.

وحسب تقرير ذات المصدر، فإن الولايات المتحدة باشرت إجراءات استعادة كلابها الأخرى من الأردن ومصر بعدما كشف تحقيق عن وفاة 5 كلاب أمريكية في هذين البلدين بسبب سوء الرعاية والاستعمال، أحدها توفي بسبب الحرارة المفرطة، وآخر تعرض لتسمم.

كما كشف التقرير ذاته، أن 10 كلاب عسكرية أمريكية مُدربة توفيت جميعها في مصر العام الماضي، للأسباب المذكورة ذاتها، وبالتالي قررت الولايات المتحدة مؤخرا إيقاف برنامج إرسال الكلاب المدربة لهذه الدول، بما فيها المغرب، لعدم الاهتمام بها واستخدامها وفق الأغراض التي تتخصص فيها.

وتعمل الولايات المتحدة الأمريكية على تدريب الكلاب وفق برامج تدريبية خاصة، تجعل منها كلاب تتميز بخصائص فريدة، من أبرزها استشعار المخاطر واستكشاف وجود الأشياء المحظورة التي تتدرب على استكشافها من أجل إعلام السلطات الأمنية.

كما تعمل الولايات المتحدة الأمريكية عبر عدة برامج لإرسال معدات عسكرية وحربية للدول الصديقة، بشكل مجاني، لاستخدامها في المجالات الأمنية ومحاربة كافة أنواع الجرائم والمخاطر داخل ترابها.

الأثنين 6:00
غيوم متناثرة
C
°
21.27
الثلاثاء
19.53
mostlycloudy
الأربعاء
21.19
mostlycloudy
الخميس
21.32
mostlycloudy
الجمعة
21.5
mostlycloudy
السبت
21.26
mostlycloudy