أمريكا تعتزم اتخاذ المغرب قاعدة لرفع صادراتها الفلاحية نحو شمال إفريقيا

تستعد وزارة الفلاحة والزراعة الأمريكية، لتنظيم أحد أكبر معارضها ومبادرتها التجارية الأولى من نوعها في المغرب، خلال شهر مارس المقبل من السنة الجارية، بهدف إيجاد منافذ لتوسيع صادراتها الفلاحية والزراعية نحو المغرب وباقي بلدان شمال إفريقيا.

وحسب صحيفة "Fence Post" فإن الوزارة الأمريكية المعنية، فتحت بابا للمصدرين الأمريكيين للتسجيل في هذه المهمة التجارية الكبرى التي ستنطلق نحو المغرب، وسيتم تنظيمها لمدة 4 أيام في مدينة الدار البيضاء، ما بين 16 و 19 مارس 2020.
وأضاف ذات المصدر، نقلا عن وزارة الفلاحة والزراعة الأمريكية أن الهدف من هذه المهمة التجارية الأولى في المغرب، هو تعزيز الصادرات الأمريكية للمغرب والبلدان الأخرى في شمال إفريقيا، مثل الجزائر وتونس وليبيا.

وأشارت الصحيفة المذكورة، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر السوق المغربي سوقا واعدا للمصدرين الأمريكيين، خاصة في ظل اتفاقية تبادل الحر التي تجمع بين البلدين، وبالتالي تسعى استغلال هذه الاتفاقية لتعزيز صادراتها التجارية للمغرب وباقي البلدان المجاورة.

كما أضافت الصحيفة المذكورة في هذا السياق، بأن المغرب يتميز ببنية تحتية جيدة واستقرار اقتصادي، الأمر الذي يُعتبر من المميزات التي تغري المستثمرين والمصدرين للتوجه نحو السوق المغربي، مشيرة إلى أن الصادرات الأمريكية نحو المغرب ارتفعت في السنوات الأخيرة.

كما أشارت "ذا فينس بوست" بأن السوق المغربي والأسواق المجاورة أصبحت أرضا خصبة للصادرات الأمريكية، كما أن الطلب على المزروعات الأمريكية والأعلاف ارتفع عليه الطلب من دول شمال إفريقيا.

الأحد 0:00
غيوم متفرقة
C
°
11.27
الأحد
14.65
mostlycloudy
الأثنين
14.75
mostlycloudy
الثلاثاء
14.98
mostlycloudy
الأربعاء
15.07
mostlycloudy
الخميس
16.7
mostlycloudy