أمريكا تمنع التأشيرة عن عدة بلدان وتستثني المغرب.. وهذه شروط الحصول عليها – الصحيفة

أمريكا تمنع التأشيرة عن عدة بلدان وتستثني المغرب.. وهذه شروط الحصول عليها

منعت الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي السماح لمواطني عدد من البلدان مثل ليبيا وإيران والعراق والصومال والسودان وسوريا واليمن من الحصول على تأشيراتها ودخول أراضيها، فيما أبقت الباب مفتوحا لبلدان أخرى مثل المغرب.

وكشف مكتب الشؤون القنصلية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، إن نسبة التأشيرات الأمريكية الصادرة في سنة 2018 تراجعت بنسبة 7 بالمائة مقارنة بسنة 2017، كما تأشيرات الهجرة تراجعت بدورها بنسبة 5 بالمائة مقارنة بـ 2017.

وفيما يخص المغرب، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تسمح للمغاربة بالحصول على التأشيرة بسهولة، لكن رغم ذلك عدد من المواطنين المغاربة تُرفض طلباتهم للحصول على التأشيرة، خاصة التأشيرة السياحية B2، والسبب ارتكابهم لأخطاء يجب عليهم تجنبها.

وكشفت المحررة والكاتبة في الشؤون القانونية إليونا براي، في مقال نشرته على موقع "All Law" أسباب رفض مئات الآلاف من طالبي تأشيرة B-2 السياحية.

تقول براي، وفق تقرير نشره موقع قناة "الحرة"، إن الحكومة الأميركية جادة جدا في التأكد من أن طلبات المتقدمين للتأشيرات بغرض الزيارة فقط، ولا تتعدى المدة القانونية المسموحة لهم.

لذلك، فإن كل متقدم يجب عليه إظهار نية عدم الهجرة، وأن يقدم كل ما يستطيع بخصوص ذهابه إلى الولايات المتحدة بغرض السياحة وسيغادر في الموعد المقرر له، لذلك يحتاج موظف السفارة التأكد من النقاط التالية:

- أن سبب الرحلة هو بغرض الترفيه (أو للعلاج).

- خططك للإقامة في الولايات المتحدة لفترة محددة فقط.

- لديك ما يكفي من المال لتغطية نفقاتك أثناء الزيارة.

- لديك ارتباطات اجتماعية واقتصادية ببلدك، كوظيفة أو عائلة إلخ.

- لديك منزل أو شقة أو محل إقامة خارج الولايات المتحدة، بالإضافة إلى ارتباطات ملزمة تضمن عودتك عندما تنتهي إقامتك المسموح بها.

وينتظر موظف السفارة أن تقدم له الأدلة التي تثبت ما سبق، مثل الوثائق المتعلقة بمسار رحلتك، كحجز الفندق وتذاكر الطائرة، وعقود إيجار المنزل الذي ستقيم فيه، وكشف حساب بنكي. وسيؤدي عدم تقديم دليل مقنع إلى رفض تأشيرة السياحة.

بجانب ذلك، فإن الإجابات على أسئلة موظف السفارة خلال مقابلة التأشيرة تعد مهمة أيضا في تحديد قراره سواء بالرفض أو بالقبول.

فعلى سبيل المثال إذا قلت "سأزور ديزني لاند، وربما أحصل على عمل بدوام جزئي هناك" أو "أنا في عجالة للدخول إلى الولايات المتحدة للزواج من صديقتي"، فإن طلبك سيرفض وسيقال لك أنك قدمت على نوع تأشيرة خطأ.

تعليقات الزوار ( 0 )

التعليقات تعبر عن اراء ومواقف اصحابها

اترك تعليقاً

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .