أمطار طوفانية بالإمارات تتسبب في فيضانات وأضرار مادية كبيرة في إمارتي الشارقة والفجيرة

 شهدت بعض المناطق بشرق دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة إمارتي الشارقة والفجيرة، ليلة أمس هطول أمطار طوفانية، أدت الى فيضانات تسببت في وقوع أضرار مادية دون تسجيل خسائر في الأرواح.

وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات بالامارات في بيان اليوم الخميس إن شدة الأمطار وتقلبات الحالة الجوية ،أسفر عن جريان السيول والأودية في عدد مناطق البلاد ، مشيرة إلى أن السيول داهمت عددا من المساكن، دون تسجيل أية خسائر في الأرواح ، باستثناء اضرار مادية.

من جهتها ذكرت وزارة الداخلية الإماراتية أن الفرق الشرطية وفرق الإنقاذ والإسعاف تبذل جهودا متواصلة لتأمين وحماية الأفراد والممتلكات وضمان انسيابية حركة المرور من خلال الدوريات الميدانية، مشيرة الى انه تم إنقاذ 870 شخصا في إماراتي الشارقة والفجيرة".

وقال العميد الركن علي سالم الطنيجي مدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية الإماراتية في بيان انه تمت السيطرة على الأوضاع بشكل تام ، مبرزا أنه تم الى حد الآن إيواء 3897 من المتضررين في إماراتي الشارقة والفجيرة.

ودعا الطنيجي المواطنين والمقيمين إلى عدم مغادرة المنازل غير المتضررة، خاصة في المناطق التي تشهد أمطارا غزيرة إلا للضرورة، مشددا على ضرورة الابتعاد عن مجاري المياه والسيول والمناطق الوعرة مثل الجبال.

من جانبه أوضح محمد العبري المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد أنه تم تسجيل حالة امتداد لمنخفض جوي علوي وسطحي من شمال الهند مرورا بجنوب باكستان باتجاه الامارات ، مشيرا الى ان هذا المنخفض ، تزامن مع حركة خط الالتقاء المداري باتجاه شمال الخليج العربي، "مما أدى الى تدفق السحب من بحر عمان باتجاه الدولة تخللتها سحب ركامية ممطرة مصحوبة بالبرق والرعد أحيانا".

وأضاف أن كمية الأمطار ،التي سجلت جراء هذا المنخفض بلغت 234،9 ملم في ميناء الفجيرة ، وهي الأعلى خلال الـ 30 سنة الماضية في شهر يوليوز.

الجمعة 6:00
غائم جزئي
C
°
15.04
السبت
22.7
mostlycloudy
الأحد
22.61
mostlycloudy
الأثنين
21.25
mostlycloudy
الثلاثاء
20.78
mostlycloudy
الأربعاء
21.66
mostlycloudy