أمم إفريقيا 2019: أوغندا تفاجئ الكونغو الديموقراطية وتتصدر أمام مصر

فاز منتخب أوغندا لكرة القدم على نظيره الكونغولي بهدفين لصفر في المباراة التي جمعت بينهما ، مساء اليوم السبت باستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى برسم منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم(مصر 2019).

ولم ينتظر منتخب أوغندا، بقيادة الفرنسي سيباستيان ديسابر، كثيرا من أجل افتتاح التسجيل، حيث تمكن قلب هجوم "الرافعات" باتريك كادو من توقيع الهدف الأول بضربة رأسية مركزة في الدقيقة 14 من زمن المباراة التي أدارها الحكم المغربي رضوان جيد. 

وفي وقت مبكر من الشوط الثاني تمكن اللاعب إيمانويل أوكوي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 48 برأسية متقنة تلقاها من ضربة خطأ تابثة.

وعرفت هذه المباراة فترة توقف لدقائق معدودة من أجل منح اللاعبين فرصة التقاط الأنفاس وشرب المياه بسبب الحرارة المرتفعة، وذلك بقرار من اللجنة المنظمة للبطولة. ومن الناحية الفنية عرفت المباراة سيطرة واضحة للمنتخب الأوغندي فيما لم يظهر المنتخب الكونغولي بشكل جيد حيث غابت عنه النجاعة الهجومية طيلة أطوار المباراة . 

وتم خلال هذه المباراة توجيه بطاقتي إنذار للاعبين الأوغندي موروشيدو جوكو (د 35 )، والكونغولي ميرفياي بوبي (د 54).

وهذه هي المباراة الثانية بالنسبة للمجموعة الأولى التي تضم ، فضلا عن الكونغو الديمقراطية وأوغندا، منتخبي مصر وزيمبابوي.

وفاز المنتخب المصري ضمن نفس المجموعة، مساء أمس في مباراة الافتتاح، على منتخب زيمبابوي بهدف للا شيء من توقيع محمود حسن "تريزيجيه" (د41) . وفي أعقاب ذلك يتصدر منتخب أوغندا المجموعة الأولى بفارق الأهداف بثلاث نقاط ، متبوعا بمنتخب مصر بثلاث نقاط أيضا يليهما منتخبا زيمبابوي والكونغو الديمقراطية بدون رصيد. وبرسم الجولة المقبلة سيواجه المنتخب المصري نظيره الكونغولي، فيما يواجه زيمبابوي منتخب أوغندا وذلك يوم الأربعاء المقبل بملعب القاهرة الدولي.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy