أنقذَ شخصا من السرقة.. دعوات لـ"ترقية" شرطي أُصيب خلال مقاومته لمُسلح

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ يوم أمس الأحد، فيديو لشرطي بلباسه النظامي وهو يقاوم شخصا مسلحا بسلاح أبيض ما أدى إلى إصابته بجراح، في الوقت الذي عرقلت فيه مجموعة من النسوة محاولات زميله توجيه مسدسه نحو المعتدي، الذي اتضح أنه لص كان يحاول سرقة شخص بمدينة تطوان.

ووثق شريط فيديو لحظات اشتباك عنصر الشرطة مع اللص الذي كان مُصرا على عدم الاستسلام، وواجه الأمنيين بواسطة سكين كبير الحجم، غير أن الشرطي المعني ظل ممسكا به بالرغم من إصابته بجراح نتج عنها نزيف في يده ورأسه، الأمر الذي دفع العديد من ناشري المقطع على "الفيسبوك" إلى المطالبة بـ"ترقيته نظير شجاعته".

ولم يستطع الشرطي الآخر استخدام مسدسه لإنقاذ زميله بسبب العدد الكبير من المتجمهرين في المكان، حيث أظهر الفيديو 3 نسوة، يبدو أن لهن صلة قرابة بالمعتدي، يحاولن ثنيه عن توجيه سلاحه لهذا الأخير، وهن نفسهن اللواتي كن يحاولن إقناعه بترك سكينه والاستسلام للشرطة.

وأصدرت المديرية العامة للأمن الوطني بلاغا حول الموضوع تؤكد فيه تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن تطوان، أول أمس السبت، من توقيف "شقيقين يبلغان من العمر 30 و31 سنة، من ذوي السوابق القضائية في السرقة، وذلك للاشتباه في تورطهما في محاولة السرقة تحت التهديد والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض في مواجهة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم".

ووفق البلاغ الصادر أمس الأحد، فإن شرطيين كانا يعملان بمجموعة حماية المنشآت الحساسة بمدينة تطوان قد أثار انتباههما شخص بصدد تعريض أحد المواطنين لمحاولة السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، وهو ما استدعى تدخلهما لحماية الضحية وتوقيف المشتبه فيه، الذي أبدى مقاومة عنيفة وعرض أحد الشرطيين لجروح بليغة في اليد والرأس بواسطة السلاح الأبيض.

وأوردت الوثيقة أن "تدخل الشرطي المصاب، الذي برهن عن تضحية ونكران للذات، أسفر عن تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه قبل أن يتم توقيفه متحوزا للسكين المستعمل في الاعتداء"، مضيفة أنه "تم أيضا ضبط شقيقه الذي كان مشاركا في محاولة السرقة بالعنف، وهي الأفعال الإجرامية التي وثقها شريط فيديو نشرت أجزاء منه على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأكدت المديرية أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بتطوان، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

الأربعاء 15:00
غيوم متفرقة
C
°
25.38
الخميس
24.68
mostlycloudy
الجمعة
24.52
mostlycloudy
السبت
23.06
mostlycloudy
الأحد
23.09
mostlycloudy
الأثنين
23.95
mostlycloudy