أوروبا تقدم مساعدات طبية للصين في مواجهة كورونا

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الأحد، أنها تشارك في عملية لتمويل تسليم الصين مساعدات طبية تشمل أكثر من 25 طنا من معدات الوقاية الشخصية في مسعى للمساعدة في التعامل مع فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

وقالت الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي في بيان إن طائرة نمساوية غادرت فيينا اليوم الأحد محملة بمعدات للوقاية تشمل الأقنعة والقفازات والمطهرات بالإضافة إلى الملابس الواقية.

وأضافت أن هذه المساعدات تنضاف إلى أكثر من 30 طنا من معدات الوقاية التي حشدتها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وتم تسليمها بالفعل إلى الصين في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال مفوض إدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي، يانيز ليناركيتش، إن "الحالات الأخيرة في أوروبا تظهر أن التعاون الدولي أمر حاسم في وقف انتشار الفيروس وحماية المواطنين الأوروبيين.. الاتحاد الأوروبي والصين يعملان بشكل وثيق".

بدورها، قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الصحة وسلامة الأغذية، ستيلا كيرياكيدس، إن "الفيروسات لا تعرف المناطق والدول والقارات، وبينما نواصل ضمان مستوى عال من الاستعداد في الاتحاد الأوروبي ودعم الدول الأعضاء، فإن حماية الصحة للجميع ستظل دائما على رأس أولوياتنا وسنظل متضامنين مع الصين".

وكانت السلطات الصينية أعلنت في وقت سابق اليوم الأحد تسجيل 97 حالة وفاة جديدة و648 حالة إصابة مؤكدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في 31 منطقة ومدينة ومقاطعة على مستوى أرجاء البلاد.

ويعتقد أن الفيروس الجديد ظهر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية في مدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني.

الخميس 21:00
سماء صافية
C
°
15.52
الجمعة
16.17
mostlycloudy
السبت
13.48
mostlycloudy
الأحد
13.64
mostlycloudy
الأثنين
14.74
mostlycloudy
الثلاثاء
15.88
mostlycloudy