أول ردة فعل بعد لقاح موديرنا.. إصابة طبيب في بوسطن بحساسية شديدة

 أول ردة فعل بعد لقاح موديرنا.. إصابة طبيب في بوسطن بحساسية شديدة
الصحيفة - وكالات
السبت 26 دجنبر 2020 - 16:42

في أول ردّ فعل بعد لقاح موديرنا، أصيب طبيب في مركز بوسطن الطبي، بحساسية شديدة بعد تلقيه اللقاح، يوم الخميس الماضي، ما استدعى نقله إلى قسم الطوارئ وخضوعه للعلاج، بحسب ما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز".

وأوضحت الصحيفة أنّ "الطبيب حسين صدر زاده، أصيب بحساسية شديدة مع تسارع في ضربات القلب وشعور بدوار، ما استدعى نقله إلى قسم الطوارئ، حيث تم معالجته وخرج وهو بحالة صحية جيّدة".

من جهته، أوضح المتحدث باسم شركة موديرنا، راي جوردان، أنّ "الشركة لا يمكنها التعليق علناً على كل حالة فردية"، مشيراً إلى أنّ "فريق السلامة الطبية التابع للشركة يتابع الحالة بالتنسيق مع المسؤولين في البرنامج الفيدرالي الذي يشرف على توزيع اللقاحات".

واعتبرت أخصائية الحساسية والمناعة في جامعة إيموري، ميرين كوروفيلا، أنّه "مع أكثر من 1.1 مليون حقنة تم تسليمها بالفعل في جميع أنحاء البلاد، تظل ردود الفعل التحسسية الشديدة نادرة، ولا ينبغي أن تثير القلق لدى معظم الناس".

وشددت على أنّه "لا ينبغي أن يردع ذلك الأشخاص الآخرين من تلقي اللقاح، لاسيما أنّ حالات الإصابة بحساسية ليست بالخطرة".

وكانت هذه الحالة هي الأولى من نوعها التي تم الإبلاغ عن ربطها بلقاح موديرنا، كما تحقق الوكالات الفيدرالية في ست حالات تتعلق بأشخاص عانوا من الحساسية المفرطة بعد تلقي لقاح "فايزر - بيونتيك"، الذي يحتوي على مكونات مماثلة، خلال الأسابيع القليلة الأولى من توزيعه في الولايات المتحدة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...