إتلاف 24 طنا من السردين المغربي بإسبانيا بسبب "خطأ أمني"

كشفت صحيفة "إلباييس" الإسبانية، إن "خطأ أمنيا" ارتكتبه شرطة مالقا تسبب في إتلاف 24 طنا من سمك السردين المستورد من المغرب، بميناء الجزيرة الخضراء.

وحسب تقرير للصحيفة الإسبانية في هذا الموضوع، فإن شركة " Procomar Alimentos" وضعت دعوى قضائية ضد وزراة العدل الإسبانية، تطالبها بدفع مبلغ 180 ألف أورو، كتعويض عن خسارة 24 طنا من سمك السردين الذي استوردته من المغرب.

ووفق ذات الصحيفة، فإن الشرطة الإسبانية التابعة لمالقا تحركت بموجب إذن قضائي من محكمة إستيبونا إلى ميناء الجزيرة الخضراء، وأوقفت شاحنة لنقل البضائع، للاشتباه في حملها للمخدرات داخل الحاوية التي تنقلها.

وقامت الشرطة بإطفاء جهاز التبريد داخل الحاوية، ثم قامت بتفتيش صناديق سمك السردين، لكنها لم تعثر على أي مخدرات، الأمر الذي خلّف أطنانا من سمك السردين الفاسد بسبب إيقاف جهاز التبريد، مُحملة الشركة المستوردة خسائر تُقدر بـ 180 ألف أورو.

وطالبت الشركة من الشرطة الإسبانية وجهاز الجمارك تعويضها على الخسائر، إلا أن الجميع رفض التعويض بدعوى أن الإجراء كان بقرار قضائي، كما أن الشركة رفعت شكاية تطالب وزارة العدل بتعويضها، إلا أن الأخيرة أعتبرت الإجراء يدخل في مجال محاربة تجارة المخدرات، طالبة الشركة بتحمل الخسارة.

السبت 15:00
غائم جزئي
C
°
21.12
الأحد
19.43
mostlycloudy
الأثنين
18.22
mostlycloudy
الثلاثاء
18.94
mostlycloudy
الأربعاء
19.54
mostlycloudy
الخميس
21.14
mostlycloudy