إثيوبيا: الحكومة تعلن إحباط المحاولة الإنقلابية

 أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي أبيي أحمد، اليوم الأحد، عن احباط المحاولة الانقلابية التي نفذت، مساء السبت، من طرف "مجموعة مسلحة" بولاية أمهرة الواقعة شمال غرب البلاد. ونقلت وسائل إعلام محلية عن رئيس الوزراء قوله إن الحكومة الإثيوبية نجحت في إحباط محاولة انقلابية بولاية أمهرة،أسفرت عن مقتل رئيس هيئة الأركان في الجيش ومسؤول جهوي .

وحسب المتحدثة باسم الحكومة ، فإن "فرقة قتل" يقودها رئيس الأمن في أمهرة (شمال غرب) اقتحمت اجتماعا بعد ظهر السبت، فقتلت رئيس الولاية أمباشو ميكونين ومسؤولا كبيرا آخر.

وتابعت "وفي هجوم منسق على ما يبدو، قتل رئيس هيئة الأركان الجنرال سياري ميكونين من قبل حرسه الشخصي في منزله"، مشيرة إلى أن جنرالا متقاعدا كان يقوم بزيارة لرئيس هيئة الأركان قتل أيضا في العملية.

وبحسب مصادر محلية أخرى ، فإن الحارس الشخصي الذي أطلق النار تم توقيفه ، لكن رئيس أمن ولاية أمهرة أسامينو تسيغي تمكن من الفرار .

وكان رئيس الوزراء قد أكد ، في بيان له نشر مساء أمس ، أن "المحاولة الانقلابية في ولاية أمهرة ضد الدستور وتهدف إلى زعزعة السلم بالمنطقة".

وتابع أن "هذه المحاولة يجب أن تكون محط إدانة من لدن كافة الإثيوبيين، والحكومة الفيدرالية لديها القدرة على التغلب على هذه المجموعة المسلحة".

السبت 3:00
مطر خفيف
C
°
13.51
الأحد
16.38
mostlycloudy
الأثنين
15.89
mostlycloudy
الثلاثاء
16.97
mostlycloudy
الأربعاء
18.27
mostlycloudy
الخميس
17.38
mostlycloudy