إجراءات مشددة بمركب محمد السادس.. طاقم المنتخب يَخشي "كورونا" قبل مواجهة إفريقيا الوسطى

 إجراءات مشددة بمركب محمد السادس.. طاقم المنتخب يَخشي "كورونا" قبل مواجهة إفريقيا الوسطى
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 11 نونبر 2020 - 16:30

تسود مخاوف داخل معسكر المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، منذ انطلاقته، مطلع الأسبوع الجاري، حول انتقال عدوى فيروس "كورونا" بين المجموعة الوطنية، مما قد يعصف بآمال "الأسود" قبل مواجهة منتخب إفريقيا الوسطى، الجمعة والثلاثاء المقبلين، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وعممت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، مذكرة خاصة، على الاتحادات الكروية القارية، تخص الإجراءات المرتبطة بوباء "كوفيد-19" وعلاقتها بمباريات تصفيات "كان2021"، حيث يعتبر المنتخب الوطني، على سبيل الذكر، خاسرا لمواجته أمام منتخب إفريقيا الوسطى، بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في حال تقلص عدد الموجودين في قائمته إلى أقل من 15 لاعبا (11 لاعبا +4 احتياطيين).

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن حالة استنفار قصوى داخل مركب محمد السادس لكرة القدم في "المعمورة"، من أجل تفادي ما يمكنه أن يعرض اللاعبين إلى التقاط الفيروس التاجي، حيث يحرص طاقم "الأسود"، بقيادة الناخب الوطني وحيد خليلهودزيتش، بتنسيق مع إداريي النخبة الوطنية والطاقم الطبي المرافق، على إبعاد لاعبي المنتخب الأول من الاختلاط بباقي الحاضرين في المركز، حيث يجري المنتخب المحلي ومنتخبا كرة القدم الشاطئية والصالات، أيضا، معسكريهما الإعداديان.

ولن يستاهل الجهاز الكروي القاري، حسب ما جاء في منشوره السابق، مع أي تهاون في التعاطي مع الجائحة، إذ لن يكون بإمكانه تأجيل أي من المباريات المندرجة ضمن التصفيات، بسبب ظرف مرتبط بفيروس "كورونا"، كما هو الشأن بالنسبة للرحلات الخارجية، حيث سيعتبر الفريق المتخلف عن السفر لمواجهة خصمه، منهزما بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

جدير بالذكر أن مركب محمد السادس لكرة القدم، حيث معسكر "الأسود"، عرف تسجيل عدد من الإصابات بفيروس "كورونا"، خلال الأشهر الماضية، كما أن المدافع سفيان شكلا، المحترف في صفوف فريق فياريال الإسباني، تغيب لنفس الظرف الطارئ، عن المواجهتين الإعداديتين الأخيرتين للمنتخب الوطني أمام كل من منتخبي السنغال والكونغو الديمقراطية.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...