إحباط محاولة مغربي تهريب شحنة من الذهب بقيمة حوالي مليار سنتيم

أعلنت المصالح الجمركية الإسبانية بميناء مليلية المحتلة، اليوم الأربعاء، عن إحباط محاولة تهريب شحنة من الذهب من إسبانيا إلى المغرب، بحوزة مهاجر مغربي قادم بها من أليكانتي حيث يقيم بطريقة شرعية.
وحسب وكالة الأنباء الإسبانية غير الرسمية "أوروبا بريس"، فإن هذه الشحنة من الذهب هي عبارة عن مجوهرات وأقراط وعقد، يصل وزنها الإجمالي إلى أزيد من 26 كيلوغراما، وكانت مخبئة داخل حفاضات الأطفال.
وأضاف ذات المصدر، إن القيمة الإجمالية لهذه الشحنة من الذهب تصل إلى 900 ألف أورو، وهو ما يعادلها حوالي مليار سنتيم بالعملة المغربية، وكان صاحبها ينوي إدخالها إلى التراب المغربي عبر معبر مليلية المحتلة على متن سيارته.

وأشارت أوروبا بريس نقلا عن الجمارك الإسبانية، أن تفتيشا روتينيا للسيارة من نوع "Audi" قاد إلى اكتشاف عدد من حفاضات الأطفال وبداخلها أشياء مشبوهة، فتبين أنها مملوءة بالمجوهرات والحلي، وقد حاول صاحب السيارة الإدعاء بأنها مجرد مجوهرات عادية، لكن الاختبارات كشفت أنها من الذهب الخالص.

وفور اكتشاف محاولة تهريب هذه الشحنة الهامة من الذهب، قامت عناصر الحرس المدني الإسباني بتوقيف صاحب السيارة وهو مغربي ويبلغ من العمر 48 سنة على ذمة التحقيق، في حين تم الحجز على المجوهرات والحلي الذهبية التي كانت بداخل السيارة.

الأثنين 6:00
غيوم قاتمة
C
°
21.56
الثلاثاء
19.53
mostlycloudy
الأربعاء
21.19
mostlycloudy
الخميس
21.32
mostlycloudy
الجمعة
21.5
mostlycloudy
السبت
21.26
mostlycloudy