إدخال الفنان عبد القادر اعبابو للمستشفى إثر وعكة صحية

 إدخال الفنان عبد القادر اعبابو للمستشفى إثر وعكة صحية
الصحيفة
السبت 11 يناير 2020 - 23:48

 أعلنت وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) أنه تم، اليوم السبت، إدخال الفنان المسرحي عبد القادر اعبابو، المستشفى الجامعي بمدينة مراكش، حيث يخضع لرعاية فائقة، وذلك على إثر الوعكة الصحية التي ألمت به.

وذكر بلاغ للوزارة، أن هذه العملية، التي تمت بتنسيق تام مع وزارة الصحة، تندرج في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة والرامية إلى تحسين الأوضاع المهنية والاجتماعية والاعتبارية للفنانين والمبدعين المغاربة.

وذكر البلاغ بحرص الوزارة على الاهتمام بالأحوال الاجتماعية للفنانين المغاربة، خاصة الرواد منهم، وإيلائهم عناية خاصة، وذلك تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس راعي الفن والفنانين.

وأضاف أن الوزارة كانت قد وعدت بتتبع الحالة الصحية للفنان اعبابو، والسهر على مؤازته ماديا ومعنويا، تقديرا ووفاء لإسهاماته في الساحة الفنية والمسرحية، وكذا جميع الفنانات والفنانين المغاربة، في أفق إحداث مؤسسة تعنى بالشؤون الاجتماعية لهذه الفئة من المبدعين.

والفنان المسرحي عبد القادر اعبابو، الذي ولد سنة 1950 بدار زيدوح (بني ملال)، والحاصل على دبلوم معهد الدراسات التقنية، عضو اتحاد كتاب المغرب منذ سنة 1985، وبدأ الكتابة سنة 1969 ونشر أول نص شعري له سنة 1982. كما يهتم بالمجال المسرحي وبالكتابة الشعرية والنقدية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...