إسبانيا تغلق ثلاث مدن في محاولة لمحاصرة تفشي وباء كورونا

أعلنت السلطات المحلية بجهة كاستييا وليون (وسط إسبانيا) أن ثلاثة مدن بهذه الجهة وهي ليون وبلنسية وسان آندريس ديل رابانيدو ستخضع ابتداء من يوم غد الثلاثاء لإغلاق جزئي وذلك في محاولة لمحاصرة تفشي فيروس (كوفيد ـ 19) وإبطاء انتشاره بالمنطقة.

وستخضع كل من مدن ليون وبلنسية وسان آندريس ديل رابانيدو التي يبلغ عدد سكانها تباعا 125 ألف و79 ألف و30 ألف نسمة للإغلاق الجزئي عبر تدابير وإجراءات تشمل تقييد حركة التنقل بالخصوص اعتبارا من يوم غد الثلاثاء وتستمر لمدة أسبوعين على الأقل كما هو الحال بمدريد العاصمة وتسع بلديات أخرى تابعة لهذه الجهة خضعت لنفس القيود المشددة منذ يوم الجمعة الماضي.

وقال ألفونصو مانويكو رئيس الحكومة المحلية لجهة كاستييا وليون في تغريدة على موقع (تويتر) "إن الوضع الوبائي المتردي يجبرنا على اتخاذ تدابير جديدة من أجل حماية صحة المواطنين في هذه المدن".

وبهذا الإجراء الجديد الذي سيشمل مدن وبلديات بجهة كاستييا وليون لن يسمح لأكثر من 5 ر 4 مليون شخص من ضمنهم سكان مدريد العاصمة والمدن المجاورة الخاضعة لنفس التدابير الاحترازية من مغادرة الحدود الترابية لمدنهم وبلدياتهم إلا لأسباب أساسية مثل الذهاب إلى العمل أو الدراسة أو الذهاب إلى الطبيب.

وأكد سلفادور إيلا وزير الصحة الإسبانية مساء اليوم الاثنين أن "الأسابيع المقبلة ستكون صعبة للغاية".

وعبر سلفادور إيلا في ندوة صحفية في ختام اجتماع اللجنة التقنية لتتبع الوضع الوبائي لوباء كورونا المستجد عن انشغال الحكومة بشأن تطور الوضع الوبائي في البلاد مشيرا إلى أن الأسابيع المقبلة ستكون صعبة للغاية.

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الاثنين أن عدد حالات الإصابة بفيروس (كوفيد ـ 19) في إسبانيا بلغ 813 ألف و 412 حالة إصابة مؤكدة بينما بلغ عدد حالات الوفيات 32 ألف و 225 حالة وفاة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد.

الأربعاء 9:00
غيوم متفرقة
C
°
15.09
الخميس
11.85
mostlycloudy
الجمعة
12.23
mostlycloudy
السبت
14.47
mostlycloudy
الأحد
14.79
mostlycloudy
الأثنين
14.01
mostlycloudy