إسبانيا تمنع نزول طائرة جزائرية بمطار سرقسطة لنقل زعيم البوليساريو خارج البلاد

 إسبانيا تمنع نزول طائرة جزائرية بمطار سرقسطة لنقل زعيم البوليساريو خارج البلاد
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 1 يونيو 2021 - 14:08

أكدت مصادر إعلامية إسبانية أن إسبانيا منعت، صباح اليوم، طائرة جزائرية من طراز Gulfstream 4SP مسجلة تحت رقم 7T-VPM من الهبوط بمطار سرقسطة لنقل زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي خارج إسبانيا.

وحسب ما نشره موقع okdiario فإن الطائرة الجزائرية وصلت للمجال الجوي لمدينة "إيبيزا" التي تقع في منطقة جزر البليار شرق إسبانيا، قبل أن تستدير وتعود أدراجها عائدة إلى الجزائر.

صورة لموقع لمسار الطائرة الجزائرية بعد تغيير مسارها

وحسب المعطيات التي نشرها الموقع الإسباني، فإن الرحلة الجوية الجزائرية، كانت تستهدف نقل إبراهيم غالي إلى الجزائر بعد أن تم الاستماع إليه اليوم أمام القضاء الإسباني في قضايا تتعلق بـ"جرائم حرب وإبادة جماعية واغتصاب".

وحسب المعطيات، فإن إبراهيم غالي تم الاستماع إليه صباح اليوم، عند الساعة العاشرة صباحا بتوقيت إسبانيا، من داخل غرفته في مستشفى "لوغرونيو" حيث انتهت جلسة الاستماع التي كانت عن بعد دون أن يتخذ القاضي سانتياغو بيدراز، من المحكمة الوطنية، إجراءات بحقه، رغم أن النيابة الخاصة طلبت اعتقال غالي وسحب جواز سفره.

وطلب مكتب المدعي العام من زعيم البوليساريو تقديم عنوان يمكن العثور عليه ورقم هاتف، وهو ما وافق عليه القاضي. وانتهت الجلسة على هذا الأساس.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...