إسبانيا تُطيح بمافيا نافذة متخصصة في تهريب الحشيش من المغرب

تمكن الحرس المدني الإسباني من الإطاحة بشبكة "مافيا" إجرامية نافذة، كانت تنشط في تهريب مخدر "الحشيش" من شمال المغرب عبر مضيق جبل طارق وترويجه في إسبانيا وأوروبا.

وحسب صحيفة "إلباييس" الإسبانية، فإن عملية تفكيك هذه الشبكة جاءت عن طريق اعتقال 26 عضوا منها، من ضمنهم زعيم الشبكة، مشيرة إلى أن المقر الرئيسي لهذه الشبكة الإجرامية النافذة يوجد في مدينة إشبيلية.

وأضاف ذات المصدر، إن هذه المافيا يُطلق عليها إسم "Los Ginés" وكانت تُهرب حوالي 50 ألف كيلوغرام من الحشيش المغربي عبر نهر "كوريا ديل ريو" بمدينة إشبيلية، وتعمل على توزيع المخدرات في باقي التراب الإسباني.

وأشارت "إلباييس"، نقلا عن بلاغ للحرس المدني، إن هذه المافيا تمتلك شبكة علاقات واسعة في جنوب إسبانيا، كما أنها ترتبط بعلاقات مع شبكات مافيا أخرى متخصصة في تهريب الحشيش بمضيق جبل طارق، من أجل التعاون في تهريب الحشيش.

وأضاف ذات المصدر الإعلامي، إن عملية تفكيك هذه الشبكة الإجرامية، جاءت بعد أبحاث وتحقيقات انطلقت منذ غشت 2018، مباشرة بعد إعطاء وزارة الداخلية عملية دعم القوات الأمنية لمحاربة تجارة المخدرات في الجنوب الإسباني.

وتجدر الإشارة في هذا السياق، إن إسبانيا شددت منذ العام الماضي من عملياتها الأمنية ضد تجار المخدرات في منطقة مضيق جبل طارق وجنوبها، وقد تمكنت من تفكيك العشرات من الشبكات وتوقيف المئات من مهربي المخدرات.

السبت 3:00
غيوم متفرقة
C
°
16.67
الأحد
17.59
mostlycloudy
الأثنين
17.52
mostlycloudy
الثلاثاء
18
mostlycloudy
الأربعاء
18.2
mostlycloudy
الخميس
18.66
mostlycloudy