إسبانيا.. فتح تحقيق جنائي في وفاة العشرات من المسنين بوباء "كورونا"

فتح مكتب المدعي العام الإسباني تحقيقا في وفاة العشرات من نزلاء إحدى دور رعاية المسنين وسط مدريد جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد .

وأكد مكتب المدعي العام في مدريد في بيان أنه أمر بإجراء تحقيق جنائي بعد شكاية قدمتها إحدى الجمعيات ( المدافعين عن المرضى ) تضمنت معلومات عن وفاة ما لا يقل عن 19 نزيلا بإحدى دور رعاية المسنين ( مونتي هيرميسو ) بمدريد .

وحسب الإدارة التي تشرف على تدبير هذه المؤسسة الاجتماعية فإن 17 من النزلاء المسنين الذين كانوا يقيمون في هذه الدار قد لقوا حتفهم جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد في حين أكدت وسائل الإعلام المحلية أن عدد الوفيات قد بلغ 20 حالة وفاة .

وقد نددت كارمن فلوريس رئيسة جمعية ( المدافعين عن المرضى ) بالأوضاع المزرية التي كانت تعرفها هذه المؤسسة المتخصصة في رعاية المسنين والخصاص الكبير في الأمن والنظافة والمستخدمين والآليات والمعدات ودعت إلى فتح تحقيق من أجل استجلاء والكشف عن الظروف والأسباب التي أحاطت بوفاة هؤلاء الأشخاص .

وكان فرناندو سيمون مدير مركز تنسيق الطوارئ بوزارة الصحة قد أكد اليوم الأربعاء أن الوزارة تدرس تنفيذ بروتوكول خاص للحد من المخاطر في دور رعاية المسنين والمؤسسات الاجتماعية مشددا على ضرورة حماية الفئات الهشة خاصة المسنين من وباء كورونا المستجد .

وشدد على أن السلطات الصحية " كانت قد طالبت بهذا قبل أسابيع ونحن الآن نقوم بذلك بإلحاح وإصرار قوي " .

وحسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة اليوم الأربعاء فقد بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا 13 ألف و 716 حالة إصابة مؤكدة و 598 حالة وفاة .

الأربعاء 6:00
غيوم متناثرة
C
°
9.11
الخميس
14.39
mostlycloudy
الجمعة
13.73
mostlycloudy
السبت
13.65
mostlycloudy
الأحد
11.21
mostlycloudy
الأثنين
13.07
mostlycloudy