إسرائيل وحزب الله يستعدان ميدانيا لحرب وشيكة

قال حزب الله اللبناني يوم أمس السبت، إن قادته الميدانيين مستعدون للرد على الهجوم الذي استهدف بيروت بطائرات مسيرة والذي ألقت بمسؤوليته على إسرائيل، وذلك بعدما أمر الجيش الإسرائيلي بتعزيز قواته قرب الحدود مع لبنان.

وقال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في كلمة أذاعها التلفزيون إن كل الخيارات قائمة لمواجهة الطائرات الإسرائيلية المسيرة التي تنتهك السيادة اللبنانية، وأضاف إن طائرات مسيرة كتلك التي استخدمت في هجوم بيروت "تفتح الباب أمام القتل والاغتيالات في لبنان" إن لم يتم الرد عليها، موردا"الإسرائيلي يجب أن يدفع ثمن اعتدائه".

واتهمت الحكومة الإسرائيلية إيران بتكثيف جهودها لتزويد حزب الله بمنشآت لإنتاج صواريخ دقيقة التوجيه وذلك في تحذير لبيروت باحتمال تصعيد ضربات إسرائيلية مضادة.

وذكر الجيش الإسرائيلي أمس السبت أن قواته "البرية والجوية والبحرية والمخابرات عززت استعداداتها لمختلف السيناريوهات في منطقة القيادة الشمالية" خلال الأسبوع الماضي، ونشر صورا على تويتر لدبابات وقوات برية يجري نشرها.

وعرض الجيش الإسرائيلي، دون أن يعلن مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة، ما وصفها بأنها تفاصيل عن حملة موسعة برعاية إيران لتزويد حزب الله بوسائل لإنتاج صواريخ دقيقة التوجيه.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy