الصحة العالمية: ربع سكان العالم مصابون بمرض السل

ذكرت منظمة الصحة العالمية بأن داء السل لا يزال أكثر الأمراض المعدية فتكا في العالم، وذلك في الوقت الذي تكافح فيه البلدان في جميع أنحاء العالم لوقف انتشار جائحة "كوفيد 19"، مشيرة الى إصابة 10 ملايين شخص بالسل في عام 2018.

ووفقا للمنظمة، يقدر أن ربع سكان العالم مصابون ببكتيريا السل، وحتى إذا لم تكن هناك علامات على المرض، فإن المصابين بالسل معرضون بالفعل لخطر الإصابة بالمرض، خاصة أولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، وإن إعطاءهم علاجا وقائيا مضادا للسل لن يحميهم من الإصابة بالمرض، فحسب، بل سيقلل أيضا خطر انتقال العدوى .

وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن جائحة "كـوفيد-19" تسلط الأضواء على مدى ضعف الأشخاص الذين يعانون من أمراض رئوية وضعف الجهاز المناعي، مشيرا إلى التزام العالم بالقضاء على السل بحلول عام2030"ومن الأساسي تحسين الوقاية للوفاء بذلك."

وشدد على ضرورة أن يتمكن ملايين الأشخاص من الحصول على العلاج الوقائي المضاد للسل لوقف ظهور المرض وتفادي المعاناة وإنقاذ الأرواح.

وأبرز أهمية مواصلة الجهود المبذولة للتصدي للمشاكل الصحية طويلة الأمد بما فيها السل، إبان الفاشيات العالمية، مثل فاشية مرض "كوفـيد19". وفي الوقت نفسه، يمكن الاستفادة من البرامج المنفذة أصلا لمكافحة السل وسائر الأمراض المعدية الرئيسية.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن العلاج الوقائي المضاد للسل تم إهماله إلى حد بعيد، على الرغم من بعض التقدم المحرز من أجل تحقيق الغايات المحددة خلال الاجتماع الرفيع المستوى للأمم المتحدة بشأن مكافحة السل في عام 2018 .

السبت 0:00
سماء صافية
C
°
20.52
السبت
20.87
mostlycloudy
الأحد
20.37
mostlycloudy
الأثنين
20.73
mostlycloudy
الثلاثاء
20.33
mostlycloudy
الأربعاء
19.73
mostlycloudy