إطلاق أشغال تهيئة قناة إيندينيي بإنجاز شركة مغربية

 إطلاق أشغال تهيئة قناة إيندينيي بإنجاز شركة مغربية
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 13:59

تم، أمس الاثنين بأبيدجان، إطلاق أشغال تهيئة قناة إيندينيي، أحد مكونات مشروع حماية وتثمين خليج كوكودي، الذي أعطى الملك محمد السادس والرئيس الإيفواري انطلاقة أشغال إنجازه.

ويقدر المبلغ المالي المخصص لهذا المشروع، الذي أوكلت تهيئته للشركة العامة للأشغال بالمغرب، بـ36 مليون أورو، ممول من الدولة الإيفوارية والبنك الإسلامي للتنمية.

ويهم المشروع، الذي ستستغرق أشغاله 21 شهرا، إنجاز العديد من البنى التحتية والمنشآت الطرقية، منها 15 منحدرات بطول إجمالي يصل إلى 4160 مترا و 4 مجاري بطول 810 متر و 12 مسارا جانبيا بطول 2240 مترا.

كما تهم الأشغال، المبرمجة في إطار الجزء الثاني من مشروع حماية وتثمين خليج كوكودي، تشييد أربع قناطر بطول إجمالي يصل إلى 219 مترا، إضافة إلى نفق.

ويروم هذا المشروع التخفيف من حركة المرور عند هذه النقطة المحورية من العاصمة الاقتصادية الإيفوارية، والتي تشهد مرور 150 ألف سيارة يوميا، كما سيمكن المشروع، وبشكل مستدام، من معالجة مشكل الفيضانات بخليج كوكودي، وتحسين جودة المياه، والحد من انبعاث الروائح الكريهة بالموقع.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...