إطلاق دوري "السوبر الإفريقي" وتغيير نظام نهائي مسابقتي الأندية.. أهم خلاصات اجتماع الـ CAF في الرباط

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، خلال اجتماع مكتبها التنفيذي، المنعقد صباح اليوم الأحد، بالعاصمة المغربية الرباط، إجراء تعديلات مهمة على رزنامة البطولات القارية للأندية والمنتخبات، بالإضافة لاعتماد نظام جديد لتنطيم بعضها.

وقرر الاتحاد القاري العودة لنظام الذهاب والإياب في تنظيم نهائي مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، عوض نظام المباراة الواحدة وذلك بداية من نسختي الموسم الكروي المقبل 2022/2023.

كما تقرر إسناد تنظيم نهائي مباراة "السوبر" الإفريقي، المقرر أن تجمع فريق الوداد الرياضي البيضاوي، حامل لقب دوري الأبطال، أمام نهضة بركان، حامل لقب كأس الكونفدرالية، إلى دولة تنزانيا، متم غشت القادم.

فيما تقرر اعتماد نسخة جديدة من مسابقات الأندية، تحت إسم "دوري السوبر الإفريقي"، بداية من غشت 2023، يجمع ثلة من أقوى الأندية على مستوى القارة، حيث يحصل الفائز على 10 مليون دولار، فيما يباغ الغلاف المالي للمسابقة أزيد من 100 مليون دولار.

على صعيد المنتخبات، تقرر تأجيل النسخة المقبلة لبطولة كأس أمم إفريقيا من صيف سنة 2023 إلى يناير 2024، بعد العودة إلى التقارير التي أعدت من قبل لجان تفتيش الـCAF، حيث تأكد صعوبة إقامة البطولة في موعدها المحدد سلفا، بسبب الظروف المناخية القاسية التي تعرفها دولة كوت ديفوار في تلك الفترة.

الأحد 21:00
غيوم متفرقة
C
°
22.2
الأثنين
22.33
mostlycloudy
الثلاثاء
22.47
mostlycloudy
الأربعاء
22.01
mostlycloudy
الخميس
23.78
mostlycloudy
الجمعة
26.49
mostlycloudy