إعادة العمل بصندوق استثمارات مغاربة الخارج

أكدت نزهة الوفي، الوزيرة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، أنه ستتم إعادة العمل بصندوق الاستثمارات الخاص بالمغاربة المقيمين بالخارج، وفق مقاربة جديدة أكثر مرونة مع التعريف به.

وأوضحت الوفي خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج برسم سنة 2020 بلجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب أنه سيتم لهذا الغرض أيضا تعبئة المجموعة المهنية للأبناك للتحسيس بأهمية صندوق الاستثمارات لدى جميع الابناك داخل وخارج الوطن.

ومن بين محاور عمل الوزارة كما أعلنت عنها الوزيرة بالمناسبة العمل على إغناء قاعدة المعطيات الخاصة بالكفاءات مع إطلاق النسخة المحينة لبوابة "مغربكم"، فضلا عن وضع خلية خاصة باليقظة عبر نظام معلوماتي لليقظة الإلكترونية، مع تقوية التواصل مع الكفاءات عبر إرساء برنامج تواصلي اعتمادا على وسائل التواصل الاجتماعي، وعبر المشاركة في مختلف التظاهرات الوطنية والدولية.

كما تعتزم الوزارة إطلاق طلبات مشاريع خاصة بالكفاءات بشراكة مع المؤسسات الوطنية المعنية، لتنزيل الهدف الجوهري المتمثل في ضمان جاذبية العرض الاقتصادي المغربي وإشراك هذه الفئة في التنمية وإدماج خبرتهم في مجال البحث العلمي والتكوين، مع مأسسة هذا الورش بإطارات اتفاقية مع المؤسسات المعنية وبرمجة خطة عمل سنوية لكل سفارة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .