إقبال المغاربة على منتوجاتها.. يرفع صادرات تركيا إلى المغرب في 2019 – الصحيفة

إقبال المغاربة على منتوجاتها.. يرفع صادرات تركيا إلى المغرب في 2019

شهدت الصادرات التركية إلى المغرب خلال سنة 2019 تسجيل أعلى ارتفاع لها في تاريخها، خلال شهر مارس الماضي، حيث بلغت قيمة الصادرات في هذا الشهر إلى أزيد من 21 مليار درهم، وفق إحصائيات "ترايدينغ إكونوميكس".

ووفق ذات المصدر، فإن حجم الصادرات التركية إلى المغرب، لم يسبق أن وصلت إلى ذلك الرقم المالي من قبل، الأمر الذي يشير إلى تزايد إقبال المغاربة على المنتوجات والسلع المستوردة من تركيا، خلال السنوات الأخيرة.

كما أشار ذات المصدر، إن شهر ماي الماضي، بلغت قيمة الصادرات التركية إلى المغرب إلى أزيد من 20 مليار درهم، وهي ثاني أعلى قيمة للصادرات التركية إلى المغرب في تاريخ صادرات تركيا إلى المملكة المغربية، وبالتالي يُتوقع أن تسجل سنة 2019 ارتفاعا مهما في الصادرات التركية الإجمالية.

وعرفت الصادرات التركية إلى المغرب تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة، وقد بدأت بارتفاع تدريجي منذ سنة 2006، بعد دخول اتفاقية التبادل الحر حيز التنفيذ بشكل تدريجي، وبالتالي يُتوقع أن يشهد السوق المغربي خلال السنوات المقبلة مزيدا من السلع والمنتوجات التركية.

وساهم إقبال المغاربة على السلع التركية، مقل الأجهزة الإلكترونية، والمواد الغذائية، والملابس، في ارتفاع الصادرات التركية إلى المغرب، حيث أصبحت العلامات التجارية مثل "Beko" للثلاجات، وDefacto للملابس، ومتاجر Bim للمواد الغذائية من أشهر العلامات التجارية في المغرب خلال السنوات القليلة الأخيرة.

وبالمقابل فإن قيمة الصادرات المغربية إلى الأسواق التركية لازالت ضعيفة مقارنة بالصادرات التركية إلى المغرب، حيث لا تتعدى 3 ملايير درهم، بفارق يصل إلى حوالي 8 مليارات درهم عن الصادرات التركية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .