إلغاء استمارة معلومات المسافرين بنقاط العبور بالمغرب

 إلغاء استمارة معلومات المسافرين بنقاط العبور بالمغرب
الصحيفة من الرباط
الأحد 15 شتنبر 2019 - 18:01

قررت المديرية العامة للأمن الوطني إيقاف إجراء ملء استمارة المعلومات التي يُقدمها رجال الأمن للمسافرين من أجل ملئها في نقاط العبور الحدودية، سواء في المطارات أو الموانئ أو في المعبرين الحدوديين لسبتة ومليلية المحتلتين.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن المديرية العامة للأمن الوطني ستشرع في تطبيق هذا القرار ابتداء من يوم غد الإثنين 16 شتنبر، وبالتالي فإن المسافرين لن يكونوا ملزمين ابتداء من الغد لملء هذه الاستمارة التي كانت تُعرقل حركة العبور.

وكان عدد من المسافرين المغاربة والأجانب قد طالبوا بإيقاف هذا الإجراء، الذي يتسبب في عرقلة سلاسة عبور المسافرين بنقاط العبور الحدودية أو في المطارات والموانئ، باعتباره إجراء إضافي فقط.

وعبّر عدد من النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتهم بهذا الإجراء الذي سينهي معاناة الكثيرين ممن كانوا يضطرون لإضاعة وقت مهم في ملء تلك الاستمارة يثير إزعاجهم.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...