إيفانكا ترامب تُقدم "التهاني" للمغرب

 إيفانكا ترامب تُقدم "التهاني" للمغرب
الصحيفة من الرباط
السبت 11 يناير 2020 - 12:01

نشرت إيفانكا ترامب، نجلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر، قدمت فيها تهانيها للمملكة المغربية، حكومة وشعبا.

وقالت إيفانكا في تغريدتها "في رحلتي الأخيرة من برنامج "المبادرة العالمية لتنمية وإزدهار المرأة"، التزم المغرب بتغيير القوانين لتعزيز حقوق المرأة في الأرض ، وقد أضفى على هذه الإصلاحات الرئيسية شكلاً قانونيًا".

وجاءت تغريدة إيفانكا كتعليق على زيارتها الأخيرة إلى المغرب خلال نونبر الماضي، في إطار البرنامج المذكور، لدعم المرأة القروية وتمكينها من الاستفادة من الأراضي السلالية لدعم اقتصادها الذاتي.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة المغربية صادقت في الآونة الأخيرة، على مشروع مرسوم رقم 2.19.973 تطبيق أحكام القانون رقم 62.17، تقدم به وزير الداخلية، بشأن الوصاية الإدارية على الجماعات السلالية وتدبير أملاكها، وينص المرسوم على تمكين المرأة من عدة حقوق في امتلاك الأراضي السلالية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...