ابتداء من اليوم.. المغرب يُقرر تعليق الرحلات الجوية مع ألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة

أعلن المكتب الوطني للمطارات، صباح اليوم الثلاثاء، أن السلطات المغربية قررت تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى ثلاثة بلدان أوروبية، ويتعلق الأمر بكل من ألمانيا والمملكة المتحدة وهولندا، ابتداء من منتصف هذه الليلة.

ولم يشر المكتب، عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أسباب اتخاذ السلطات المغربية لهذا القرار، إلا أنه من المرجح بقوة يعود إلى الأوضاع الوبائية في البلدان الثلاثة، حيث عرفت في الأيام الأخيرة ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

كما لم يتم الإشارة إلى متى سيبقى هذا القرار ساري المفعول، غير أنه من المتوقع أن يستمر على الأقل أسبوعين، قبل أن تقوم اللجنة العلمية بدراسة الوضعية الوبائية لهذه البلدان لمعرفة القرار الذي سيتم اتخاذه، هل إعادة اسئناف الرحلات الجوية أو تمديد التعليق.

ويأتي هذا القرار على بعد أقل من أسبوعين على اتخاذ المغرب لقرار تعليق جميع الرحلات الجوية مع روسيا، حيث عرفت الأخيرة بدورها ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، كما أنها تجاوزت رقما قياسيا في عدد الوفيات اليومي بالفيروس، بأكثر من ألف حالة في اليوم.

ويسعى المغرب من خلال هذه الإجراءات إلى تقليل مخاطر انتشار عدوى كوفيد 19 داخل البلاد من جديد عن طريق تنقل الأشخاص، خاصة أن المغرب يعيش في الآونة الأخيرة تراجعا ملحوظا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وبالتالي يسعى الحفاظ على هذا المنحى.

ولازال المغرب يقود حملة وطنية واسعة للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، بهدف الوصول إلى المناعة الجماعية عن طريق تلقيح أكثر من 80 بالمائة من المواطنين المغاربة، وهو ما يعادل 30 مليون شخص، وقد بلغ عدد الملقحين إلى حد الآن تلقيح كاملا أكثر من 20 مليون شخص.

وشرع المغرب في الفترة الأخيرة، في إعطاء الجرعة الثالثة التدعيمية من اللقاح من أجل زيادة مناعة المواطنين ضد الفيروس، وقد اقترب الآن من تلقيح مليون شخص بالجرعة الثالثة.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy