ابن كيران: لشكر "بلطجي" و"غدار" يتسول منصبا وزاريا وسيحين الوقت الذي سأصفي فيه حسابي معه

شن عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، هجوما عنيفا على إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، يوما واحدا بعد معاودة هذا الأخير التذكير بأنه "حذر" حزب "المصباح" من الهزيمة في انتخابات 2021، حيث نعته رئيس الحكومة الأسبق بـ"الغدار"، موردا أنه ينتظر الفرصة المواتية لتصفية حسابه معه.

وخلال اجتماعه اليوم السبت بالكتاب الإقليميين والجهويين لحزب العدالة والتنمية، قال ابن كيران في إشارة إلى الاتحاد الاشتراكي ولشكر "أنتم ترون حزبا كان الكثير من الناس يقارنوننا به.. أين وصل الآن، حتى أصبح هنالك بلطجي يفعل به ما يشاء ويُبهدلُه ويمسح به الأرض ويتسول منصبا وزاريا ولا يجده".

وتابع رئيس الحكومة الأسبق "لقد جاء عندي وكنت أريد أن أعطيه 3 مناصب وزارية، ولكن لُوِّحَ له بمنفعة أخرى مع جهة مدعومة، أو هكذا تخيلها، فغدر بي".

مضيفا "إنه غدار وكثيرا ما يتحدث عني، ولكنني لا أرغب في الرد عليه، إلا أنني أنتظر الفرصة حتى أصفي معه حسابي، وليس بعيدا أن تكون قد جاءت اليوم".

وأورد ابن كيران "إنه إنسان غدار، وشتيمة في حق ذلك الحزب (الاتحاد الاشتراكي) الذي يملك مكانة كبيرة والذي كنا جميعا نتشرف بالانتساب إلى شبيبته"، قبل أن يوجه كلامه لأعضاء حزبه قائلا: "لو أردتكم أن يصل حزبنا لمثل هذا فقولوا لي: سي عبد الإله الله يصبحك على خير، الباب التي أدخلتك ستُخرجك"".

وكان لشكر قد عاود استحضار حزب العدالة والتنمية يوم مساء أمس الجمعة، في حوار تلفزيوني قال فيه إنه سبق أن حذر أعضاءه من الهزيمة في انتخابات 2021، لأن الاتحاد الاشتراكي سبق أن عاش مثل هذا السيناريو سنة 2007، غير أنهم لم يكونوا يصدقونه، موردا أن السياسة "تتطلب التواضع".

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy