اتفاقية تجديد تسمح لـ"Swissport" بتدبير مطارات المغرب لـ7 سنوات أخرى

 اتفاقية تجديد تسمح لـ"Swissport" بتدبير مطارات المغرب لـ7 سنوات أخرى
الصحيفة – بديع الحمداني
الخميس 19 شتنبر 2019 - 18:00

وقّعت شركة "Swissport International" مع المكتب الوطني للمطارات، اتفاقية لتجديد عقد تدبير مطارات المغرب في مجال تسيير نزول المسافرين وإجراءات عبورهم من المطار، لمدة 7 سنوات أخرى سيبدأ تفعيله رسميا ابتداء من أكتوبر المقبل.

وحسب مصادر إعلامية دولية متخصصة، فإن الشركة السويسرية الشهيرة بتدبير نزول المسافرين في المطارات ونقل الحقائب في العالم، نجحت في ضم مطارين جديدين لتدبيرهما في المغرب، بعد توقيع اتفاق التجديد مع المكتب الوطني المغربي للمطارات.

وأضاف ذات المصدر، إن شركة "سويس بورت إنترناشيونال" كانت تعمل على تدبير 13 مطارا في المغرب، وقد أصبح عدد المطارات التي ستبدأ في تدبيرهم ابتداء من أكتوبر المقبل في المغرب، إلى 15 مطارا.

ويتعلق الأمر بكل من مطار الدار البيضاء، والرباط، وطنجة، وأكادير، ومراكش، ووجدة، وتطوان، وورزازات، والناظور، والعيون، وفاس، والصويرة، والرشيدية، والداخلة، والعيون، حيث ستتكلف بتدبير نزول المسافرين عبر السلالم التي توفرها للطائرات، وعمليات نقل الحقائب وعبور المسافرين بالمطارات.

وتشتغل هذه الشركة في المغرب منذ سنة 2012، عندما وقعت مع المكتب الوطني للمطارات تدبير 13 مطار في المغرب لمدة 7 سنوات، وقد تم تجديد هذا العقد مؤخرا، لتستمر الشركة في تدبير مطارات المغرب لـ 7 سنوات أخرى.

وعبّر المدير المسؤول للشركة في المغرب، كريستوف فيغيريدو، عن سعادته بتجديد الثقة في "سويس بورت إنترناشيونال" من طرف المكتب الوطني للمطارات، وأشار إلى أن الشركة ستخصص ميزانية 200 مليون درهم لتجديد طاقمها وألياتها من أجل تدبير أفضل لمطارات المغرب.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...