اتهامات للقوات المساعدة بالعنصرية بعد اعتقال وتعنيف لاعب سنغالي في اتحاد طنجة لاعتقادها بأنه مهاجر سري

 اتهامات للقوات المساعدة بالعنصرية بعد اعتقال وتعنيف لاعب سنغالي في اتحاد طنجة لاعتقادها بأنه مهاجر سري
الصحيفة من طنجة
الخميس 16 دجنبر 2021 - 0:15

وقعت عناصر القوات المساعدة، يوم الأربعاء، في حرج كبير وجه إلى عناصرها اتهامات بـ"العنصرية"، وذلك عندما كانت تُنفذ حملة لتوقيف المهاجرين غير النظاميين الأفارقة بمدينة طنجة، حيث اعتقلت لاعب اتحاد طنجة الفرنسي السنغالي الأصل، بابي عبدو باي، واعتدت عليه جسديا.

ووفق مصادر من اتحاد طنجة فإن اللاعب البالغ من العمر 31 سنة كان واقفا في الشارع مرتديا لباسه الرياضي الذي يحمل شعار الفريق في انتظار زملائه الذين كان سيُرافقهم إلى الحصة التدريبية، لكن عناصر من القوات المساعدة أوقفوه وأجبروه على ركوب سيارة الدورية التي كانت تضم العديد من المهاجرين غير النظاميين.

وأوضحت المصادر نفسها أن اللاعب رفض الانصياع لعناصر القوات المساعدة مشددا على أنه لاعب كرة قدم محترف، الأمر الذي دفع "المخازنية" إلى تعنيفه جسديا، قبل التحاق لاعبين من الفريق الطنجي هما حارس المرمى هشام المجهد والعميد أحمد حمودان، اللذان أكدا لمثلي السلطة أن الأمر يتعلق بزميلهم في الفريق.

واتهم اللاعب ذو الأصول الإفريقية عناصر القوات المساعدة بـ"العنصرية" لكونهم أصروا على اعتقاله لمجرد أنه أسمر البشرة، على الرغم من محاولاته المستميتة التأكيد على أنه يقطن في المغرب بشكل قانوني، متوعدا إياهم بالمتابعة القضائية.

وبابي باي مزداد بليون الفرنسية لأبوين سينغاليين، ولعب لأندية معروفة في الدوري الفرنسي بقسميه الأول والثاني، على غرار ديجون ولوريون ونانسي وسوشو، قبل أن يحط الرحال بالبطولة الاحترافية المغربية.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...