احتجاجات في جنوب إيطاليا ضد قيود مكافحة فيروس كورونا

ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" أن الاحتجاجات تصاعدت في نابولي بجنوب إيطاليا حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت ضد قيود مكافحة فيروس كورونا، لاسيما حظر التجو ل الليلي.

وأضافت "أنسا" ان اشتباكات دارت بين الش رطة ومئات المتظاهرين الذين وأطلقوا مقذوفات وقنابل دخان باتجاه شرطة مكافحة الشغب التي تصدت للمحتجين باستخدام الغاز المسيل للدموع .

ونقلت وكالة الأنباء عن مفوض الشرطة في نابولي اليساندرو جوليانو قوله إن "ما شهدنا هذه الليلة هو سلوك إجرامي حقيقي تجاه الشرطة (...) لا توجد أي ظروف يمكن بأي حال من الأحوال أن تبرر العنف".

وأشارت وسائل إعلام إلى أن المتظاهرين رفعوا لافتات ت عبر عن قلقهم حيال العواقب الاقتصادي ة لحظر التجو ل والحج ر الجديد الذي قال رئيس منطقة نابولي، فينتشنزو دي لوكا، إن ه راغب في فرضه بأسرع وقت.

وذكرت أن رئيس منطقة نابولي حذ ر في وقت سابق أمس بالقول "إننا على شفير مأساة. نحن في حاجة إلى إغلاق وطني".

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية أمس الجمعة أنها سجلت 19.143 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو أعلى معدل يومي منذ بدء تفشي الوباء في البلاد.

كما تم تسجيل 91 حالة وفاة جديدة، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 37 ألفا و59 حالة وارتفع مرضى العناية المركزة إلى أكثر من ألف للمرة الأولى منذ أكثر من خمسة أشهر.

وقاوم رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي حتى الآن دعوات إغلاق على مستوى الدولة، مؤكدة أن التكلفة الاقتصادية الاجتماعية ستكون مرتفعة للغاية .

الجمعة 18:00
مطر خفيف
C
°
16.52
السبت
13.99
mostlycloudy
الأحد
14.66
mostlycloudy
الأثنين
16.43
mostlycloudy
الثلاثاء
16.91
mostlycloudy
الأربعاء
17.96
mostlycloudy