احتجاجا على "المقاربة التفضيلية" لدوزيم.. الحركة الشعبية يغيب عن برنامج حول انتخابات 2021

انسحب الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، محند العنصر، من المشاركة في برنامج "انتخابات 2021" الذي يقدمه الإعلامي جامع كلحسن على القناة الثانية، بعد دعوته للحضور إلى جانب الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، حيث أصرت الحركة على أن تتم استضافة أمينها العام بشكل منفرد على غرار قادة أحزاب أخرى.

وقالت الحركة في بلاغ توضيحي توصلت به "الصحيفة" اليوم الخميس، إنه في إطار مواكبة وسائل الإعلام الرسمية للأحزاب السياسية الوطنية في استعداداتها للانتخابات المقرر
إجراؤها يوم 8 شتنبر 2021 من خلال عرض تصوراتها وبرامجها الانتخابية، وفي إطار تقريب المواطنات والمواطنين المغاربة من توجهات ومقترحات الأحزاب المتنافسة على المقاعد التشريعية والمحلية والجهوية حول مختلف القضايا، توصلت الأمانة العامة للحزب من القناة الثانية بدعوه للمشاركة في برنامج خاص بانتخابات 2021.

وبعد الإطلاع على مضمون الدعوة والجدولة الخاصة باستضافة رؤساء الأحزاب، تقول الحركة الشعبية إنه تبين لها أن المقرابة
المعتمدة في توجيه وبرمجة الحلقات "مقاربة تفضيلية"، حيث عمدت إلى استضافة بعض رؤساء الأحزاب بشكل فردي، والبعض الآخر بشكل ثنائي.

وقال الحزب إنه بعد تسجيل هذه الملاحظة تم إخبار معد البرنامج بالأمر شفويا وإعداد رسالة رسمية في الموضوع إلى مصالح القناة الثانية بعد ذلك، أكد من خلالها استعداد الحركة الشعبية للمشاركة في هذا البرنامج المهم في حال مراجعة وتدارك هذه الملاحظة، الشيء الذي لم تتم الاستجابة له، مما جعلها تتحفظ على المشاركة في هذا البرنامج في صيغته المقترحة.

رأورد الحزب "لا يسعنا إلا أن نعبر للرأي العام الوطني أن حزب الحركة الشعبية سيبقى كما كان منفتحا على مختلف وسائل الإعلام، وذلك في إطار احترام مبدأ تكافؤ الفرص بين كل الأطياف السياسية، مؤكدين أن الحزب منخرط بكل مناضلاته ومناضليه للمساهمة إلى جانب كل القوى الحية ببالدنا في إجناح محطة يوم الأربعاء 8 شتنبر 2021".

الجمعة 9:00
سماء صافية
C
°
19.27
السبت
19.39
mostlycloudy
الأحد
19.66
mostlycloudy
الأثنين
19.06
mostlycloudy
الثلاثاء
18.75
mostlycloudy
الأربعاء
19.32
mostlycloudy