اختيار المغرب لتصوير مشاهد "أفغانستان" في مسلسل أمريكي بقصة إسرائيلية

اختار منتجو المسلسلة الأمريكي "هوملاند – أرض الوطن" المغرب لتصوير مشاهد من الجزء الثامن من هذا العمل التلفزيوني الذي يستند على قصة إسرائيلية، حيث قرر طاقم العمل استبدال أفغانستان، التي تجري عدة أحداث من هذا الجزء فيها، بمناطق مغربية لم يتم بعد الإفصاح عنها.

ووفق صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن أحداث الجزء الثامن ستعرف تصوير عدة مشاهد خارج الولايات المتحدة الأمريكية، ووقع الاختيار على إسرائيل وجنوب إفريقيا ثم المغرب، هذا الأخر الذي اعتبره منتجو العمل فضاء مناسبا لتعويض أفغانستان التي لن يتم التصوير فيها رغم حضورها في السيناريو.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار المغرب لتصوير مشاهد من هذا المسلسل، حيث سبق أن اختير سابقا لتصوير مشاهد من الجزء الثالث، وجاء ذلك حينها بعد قرار طاقم العمل تعويض إسرائيل نتيجة الصراع الدائر في سوريا المجاورة، وذلك بعدما كانوا قد صوروا الجزء الأول والثاني منه في تل أبيب.

ويستند الفيلم على قصة المسلسل الإسرائيلي "أسرى الحرب" للمؤلف جدعون راف، قبل أن يقوم بتطويرها للصيغة الأمريكية كل من هاورد جوردن وأليكس جانزا، وتتمحور حول ضابطة في مركز مكافحة الإرهاب لوكالة المخابرات المركزية "سي أي إي"، والتي تلعب دورها الممثلة كلير دينيس، حيث تعاني هذه الأخيرة من مرض نفسي، حيث تدرك في وقت مبكر بأن رقيبا في البحرية الأمريكية، والذي يلعب دوره الممثل داميان لويس، قد تم تجنيده من طرف "تنظيم القاعدة" بعد اختطافه في العراق.

والمسلسل من إنتاج شركة "فوكس 21" ويُعرض على قناة "شوتايم" الأمريكية وسبق أن توج بعدة جوائز مهمة أبرزها جائزة "غولدن غلوب لأفضل مسلسل مرتين سنتي 2011 و2012، وجائزة "إيمي" لأفضل مسلسل درامي سنة 2012.

لكن في المقابل تعرض المسلسل لعدة انتقادات إحداها من طرف وزارة السياحة اللبنانية التي اتهمته بتشويه صورة أماكن شهيرة في بيروت، بعدما تم إظهار "شارع الحمراء" كمنطقة تعج بالفوضى وتسيطر عليها الميليشيات المسلحة، كما نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية مقالا يتهمه بنشر صورة سيئة عن المسلمين، قبل أن تسير شبكة "بي بي سي" على النهج ذاته.

الثلاثاء 21:00
سماء صافية
C
°
22.86
الأربعاء
23.86
mostlycloudy
الخميس
24.91
mostlycloudy
الجمعة
24.91
mostlycloudy
السبت
22.71
mostlycloudy
الأحد
21.9
mostlycloudy