اختيار مراكش ضمن أفضل 50 مدينة عالمية صديقة للبيئة.. والأفضل للسياحة

جرى اختيار مدينة مراكش المغربية، ضمن قائمة مكونة من 50 أفضل مدينة صديقة للبيئة في العالم، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، وبالتالي اعتبار مراكش من ضمن المدن التي تستحق الزيارة من طرف السياح من مختلف مناطق العالم في هذه الآونة، خاصة بعد رفع حالة الطوارئ الصحية.

وحسب مصادر دولية، فإن هذه القائمة تم الإعلان عنها من إنجاز شركة Tourlane العالمية المتخصصة في حجز الرحلات والأسفار للسياح في العالم، وقد اختارت 50 مدينة عالمية الأفضل صداقة للبيئة بناء على العديد من المؤشرات والتصويت.

وجاءت مدينة مراكش المغربية في المرتبة الخمسين، وهو من ضمن 3 مدن تنتمي إلى قارة إفريقيا المدرجة في هذه القائمة، بعد مدينة نايروبي الكينية التي احتلت المرتبة 14 في القائمة، ثم مدينة كيب تاون الجنوب إفريقية التي احتلت المرتبة 41.

واعتمد التصنيف على العديد من المؤشرات، من أبرزها الولوجيات إلى المواصلات مثل القطارات، والنقل العمومي، ووسائل النقل المخصصة للتنقل، إضافة إلى المساحات الخضراء، والقدرة الاستيعابية لاحتواء الأعداد الكبيرة للسياح، والهواء النقي، والطاقات المتجددة، وإعادة تدوير النفايات في هذه المدن.

واحتلت مدينة برلين العاصمة الألمانية المرتبة الأولى في هذه القائمة العالمية، متبوعة بمدينة فيينا النمساوية، وفي المرتبة الثالثة حلت مدينة ميونخ الألمانية أيضا، ولندن الإنجلزية في المرتبة الرابعة، والخامسة ذهبت لمدينة براغ البلغارية.

وبخصوص المراتب الخمسة المكملة للعشر الأوائل، فقد كانت المرتبة السادسة من نصيب روتردام الهولندية، والسابعة لمدينة شينزين  الصينية، والثامنة لمدينة هامبورغ الألمانية، والتاسعة لمدينة زيوريخ السويسرية، بينما في المرتبة العاشرة حلت مدينة بودابيست.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذه القائمة هي بمثابة دعوة للسياح العالميين لاختيار هذه المدن الخمسين الصديقة للبيئة حيث يمكنهم قضاء عطل سياحية مميزة في مدن تتميز بجوة الهواء والمواصلات والفضاءات الخضراء، مما يجعلها مدنا صحية وصديقة للبيئة بشكل أكبر.

الأربعاء 21:00
غائم جزئي
C
°
13.93
الخميس
15.15
mostlycloudy
الجمعة
14.05
mostlycloudy
السبت
16.56
mostlycloudy
الأحد
15.8
mostlycloudy
الأثنين
15.76
mostlycloudy