ارتفاع الإصابات يجعل المغرب ثالث أكثر بلد إفريقي تسجيلا لفيروس كورونا

أدى ارتفاع الإصابات في المملكة المغربية خلال الأسابيع الأخيرة، إلى عودة المغرب إلى المراتب المتقدمة في قائمة البلدان الإفريقية المسجلة لفيروس كورونا، حيث أصبح رسميا ولأول مرة، البلد الثالث الأكثر تسجيلا لإصابات كورونا في القارة السمراء.

ووفق إحصائيات الموقع العالمي "World Meters"  الخاصة بالقارة الإفريقية لليوم الأربعاء، فإن جنوب إفريقيا لازالت تتربع على رأس البلدان الإفريقية الأكثر تسجيلا لإصابات كورونا بعدد يفوق 628 ألف إصابة، متبوعة بمصر في المرتبة الثانية بعدد 99 ألف و 115 إصابة.

ويحل المغرب في المرتبة الثالثة صاعدا في الأيام الأخيرة من المرتبة الرابعة، بعدد الإصابات بلغ 63 ألف و781 إصابة بفيروس كورونا، متجاوزا نيجيريا التي نزلت إلى المرتبة الرابعة بعدد إصابات يتجاوز 54 ألف إصابة بكوفيد 19.

كما عرفت القارة السمراء، صعودا لافتا لإثيوبيا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث قفزت في ظرف وجيز إلى المرتبة الخامسة بعدد إصابات يفوق 53 ألف إصابة، في حين تراجعت الجزائر إلى المرتبة السادسة التي كان يتمركز فيها المغرب منذ أسابيع قليلة، بعدد إصابات يقترب من 45 ألف إصابة.

وبخصوص ترتيب وفيات كورونا في إفريقيا، فإن جنوب إفريقيا تحتل المرتبة الأولى بأزيد من 14 ألف وفاة، متبوعة بمصر بعدد 5,440 وفاة، ثم الجزائر في المرتبة الثالثة بعدد وفيات بلغ ألف و518، ثم المغرب رابعا بعدد ألف و184 وفاة، ثم نيجيريا في المرتبة الخامسة بعدد ألف و23 وفاة، وإثيوبيا سادسا بأزيد 800 وفاة.

أما فيما يخص عدد حالات الشفاء في البلدان الإفريقية، فإن جنوب إفريقا في المرتبة الأولى أيضا بحوالي 550 ألف متعافي، ثم مصر بحوالي 74 ألف حالة شفاء من كورونا، ثم المغرب ثالثا بحوالي 49 ألف حالة تعافي، ورابعا تحل دولة غانا بأزيد من 43 حالة تعافي، ونيجيريا خامسا ب42 ألف و10 حالات شفاء، ثم الجزار سادسا بأزيد من 41 ألف حالة تعافي .

ويُتوقع أن تعرف إصابات فيروس كورونا في القارة السمراء ارتفاعا في الأيام المقبلة، خاصة في المغرب، يحث تشير الأرقام المسجلة يوميا، أن عدد الإصابات فاق معدل ألف حالة في اليوم، الأمر الذي قد يُغبر الكثير من جغرافية إصابات كورونا في القارة السمراء في مقبل الأيام.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy