ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في ألمانيا إلى 349 حالة

ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في ألمانيا إلى 349 حالة مؤكدة حتى الآن، وفق ما ذكر معهد "روبرت كوخ" الألماني.

وقال لوتار فيلر، رئيس المعهد،أمس الخميس، إن هذا العدد يزيد على ما تم التحقق منه أول أمس الأربعاء بنحو مئة حالة، مضيفا أن "عدد الحالات سيواصل الارتفاع".

وأشار إلى أن الأعداد غير المبلغ عنها في ألمانيا تعد محدودة.

وبحسب بيانات المعهد، فإن حالات الإصابة الجديدة تتعلق في المقام الأول بحالات عدوى حصلت في ألمانيا وليس خلال رحلات خارجية.

يشار إلى أنه تم اكتشاف الإصابة بالفيروس في 15 ولاية ألمانية حتى الآن من إجمالي 16 ولاية، ولكن أغلب الحالات المسجلة منذ بداية العام موجودة في ولاية شمال الراين-فيستفاليا غربي ألمانيا، وتليها ولايتا بادن-فورتمبرغ وبافاريا جنوبي ألمانيا.

وكان وزير الصحة الألماني ينس شبان أكد في بيان حكومي حول انتشار فيروس كورونا أما البرلمان (بوندستاغ) أن الوباء لم يصل بعد إلى ذروته في ألمانيا.

وأوضح أن انتقال كورونا من بلدان كإيران وإيطاليا جعل سلسة العدوى غير مفهومة بالنسبة للسلطات الصحية الألمانية.

ووصف شبان الفيروس المستجد بـ"الوباء العالمي"، مؤكدا أن إجراءات الحجر الصحي كانت قادرة على منع انتشار الفيروس الجديد لأسابيع.

وقررت لجنة إدارة الأزمات التابعة للحكومة منع تصدير المعدات الطبية الوقائية المتعلقة بفيروس كورونا مثل أقنعة التنفس والقفازات وسترات الوقاية إلى الخارج، مع استثناءات فقط تحت شروط محدودة، مثل التصدير في إطار حملات إغاثة دولية.

وبحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، تم تسجيل الإصابة بفيروس كورونا المستجد حاليا في 79 دولة على مستوى العالم. وهناك 3281 حالة وفاة مؤكدة حتى الآن، لاسيما من كبار السن، بين إجمالي 95270 حالة إصابة مسجلة بالفيروس.

الثلاثاء 3:00
غيوم متناثرة
C
°
14.05
الأربعاء
17.61
mostlycloudy
الخميس
13.24
mostlycloudy
الجمعة
12.78
mostlycloudy
السبت
13.38
mostlycloudy
الأحد
14.77
mostlycloudy