ارتفاع مصابي "كورونا" في الكويت إلى 9 حالات

 ارتفاع مصابي "كورونا" في الكويت إلى 9 حالات
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 26 فبراير 2020 - 9:50

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، مساء أمس الثلاثاء، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس "كورونا" إلى 9 حالات، بعد تسجيل إصابة جديدة.

وقالت الوزارة، في بيان، إن"الحالة الجديدة المصابة بالفيروس لمواطنة كانت ضمن المسافرين القادمين من إيران ممن كانوا في الحجر الصحي"، مشيرة إلى أن الحالات التسع المصابة "في حالة مستقرة".

وفي سياق متصل، أعلنت الإدارة العامة للطیران المدني الكویتیة، مساء أمس، وقف جمیع الرحلات الجویة مع سنغافورة والیابان في الوقت الراھن إثر تسجیل حالات إصابة بالفيروس.

وقررت الكويت، أول أمس الاثنين، وقف الاحتفالات بالأعياد الوطنية، والنشاط الرياضي، وإيقاف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا، خشية تداعيات فيروس "كورونا". كما سبق للكويت أن أوقفت الرحلات الجوية من وإلى العراق وإيران والصين.

وظهر الفيروس في الصين، لأول مرة في 12 دجنبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...