استشهاد 20 فلسطينيا من بينهم 9 أطفال وإصابة 334 آخرين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

استشهد أزيد من 20 فلسطينيا، من بينهم 9 أطفال، مساء اليوم الإثنين، في غارة إسرائيلية على بيت حانون شمال قطاع غزة، وفق ما ذكرته وزارة الصحة الفلسطينية.

وحسب مصادر فلسطينية فإن "طائرات الاحتلال قصفت بغارتين شرق بيت حانون، ما أدى لاستشهاد 20 فلسطينيا بينهم 9 أطفال، إضافة إلى عشرات الإصابات التي نقلت إلى المستشفى."

وفي سياق متصل أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن أكثر من 334 شخصا أصيبوا خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة في القدس المحتلة، منذ صباح اليوم الاثنين. وأبرزت الجمعية أن ما لا يقل عن سبعة جرحى يوجدون في حالة خطيرة.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة "إن ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام واعتداء وحشي على المصلين في المسجد الأقصى المبارك وباحاته هو تحدٍ جديد للمجتمع الدولي، وتحديدا للجهود التي تبذلها الإدارة الأميركية.

وأكد أبو ردينة، أن الحكومة الإسرائيلية ضربت بعرض الحائط كل هذه الجهود والتدخلات الدولية، مشددا على أن القيادة الفلسطينية وشعبنا لن يسمحوا بتمرير هذه المخططات الإسرائيلية.

واقتحمت القوات الإسرائيلية باحة المسجد الأقصى مرات متعددة منذ الليلة الماضية، وألقت قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية على الموجودين داخل المسجد من المصلين مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

ويسود التوتر في منطقة المسجد الأقصى ومحيطه، منذ ساعات فجر اليوم، تزامنا مع دعوات المستوطنين لتنفيذ اقتحامات في ذكرى ما يسمى "توحيد القدس"، وهو اليوم الذي احتلت فيه إسرائيل القدس الشرقية والضفة الغربية في أعقاب حرب 1967.

الأثنين 21:00
غيوم متناثرة
C
°
20.2
الثلاثاء
20.35
mostlycloudy
الأربعاء
21.2
mostlycloudy
الخميس
22.87
mostlycloudy
الجمعة
22.74
mostlycloudy
السبت
22.81
mostlycloudy